سام برس
ناقش اجتماع عقد بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ حسن الهيج أمس آلية توحيد الجهود لمعالج الكوليرا والحد من تفشيه والوقاية منه.

وخلال الاجتماع الذي حضره آمين عام المجلس المحلي علي بن علي القوزي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية عبد الجليل ثابت وضم مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدراء مستشفيات الثورة والعلفي والمنظمات الصحية والطبية.. أكد المحافظ حرص قيادة السلطة المحلية على تسهيل مهام الفرق الطبية التي تعمل على إسعاف وإنقاذ المرضى والقيام بالتوعية الصحية وكيفية مواجهته .

واستعرض مدير عام الصحة الدكتور جار الله ومدير الترصد الوبائي الدكتور محمد الفقيه التقارير الطبية للكوليرا من حالات مشتبهة ومصابين ووفيات ، مؤكدين ضرورة تكثيف وتنسيق الجهود لمواجهة الوباء و خصوصا في أرياف تهامة التي تعاني من ظروف صعبة جراء العدوان والحصار.

وتطرقوا الى ضرورة التنسيق المستمر مع الجهات والمنظمات الطبية لتوزيع المهام خصوصا فيما يتعلق بالتوعية بكيفية الوقاية من الكوليرا.

من جانبهم أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل ونائب مدير عام مستشفى العلفي الدكتور عبد السلام الاهدل ومدير عام منظمة اليونيسف عدنان عبد الفتاح إلى الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية في ظل الامكانيات المحدودة .. لا فتين إلى أهمية تغذية مراكز معالجة الإسهالات المائية في المستشفيات الرئيسية ومراكز المديريات بالمحاليل والأدوية الكافية.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في المحافظة ومكتب الصحة.

حول الموقع

سام برس