سام برس
ترتفع حمى الصراع بين السعودية والامارات يوماً بعد يوم في عدد من المحافظات اليمنية في جنوب اليمن، وبات الامر جلي للمتابع والمشاهد الذي يلحظ الصراع الشديد وتجييش آلاف المرتزقة للسيطرة على ميناء عدن ومنابع النفط في حضرموت وشبوة حتى وصل الامر الى جزيرة سقطرة التي تمكنت القوات الاماراتية من احكام سيطرتها عليها بالقوة العسكرية وشراء الكثير من المشائخ والشخصيات العسكرية والامنية

ويسعى كل طرف في الرياض والسعودية الى دعم عملية فصل جنوب اليمن عن شماله تحت مسمى استقلال الجنوب وايقاعات شرعية الرئيس هادي المنتهية ولايته التابع للسعودية ونغمة رئيس المجلس الانتقالي محافظ عدن الذي تم الاطاحة به سابقاً من قبل هادي والمدعوم من ابوظبي.

وهاجم عيدروس الزبيدي الجنرال علي محسن الاحمر وأنتقد هادي في مقابله له على قناة عدن ، واشار الى ان علاقته بالامارات والتنسيق والتعاون مع ابوظبي والتحالف متواصل ، وانه لولا ابناء المحافظات الجنوبية ما استطاعت عاصفة الحزم والتحالف تحرير الجنوب . 

وأتهمت حكومة الرياض التابعة للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ، محافظ عدن السابق ورئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الحالي عيدروس الزبيدي بإرتباطه بالجمهورية الاسلامية الايرانية ، وأشارة الى انه يقوم بدور متساوي ورديف " للحوثيين"

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن مصدر مسؤول في الحكومة لم تذكر اسمه ،تصريحاً كالصاعقة، عبر فيه عن استهجانه وإدانته للاتهامات، التي أطلقها الزبيدي ضد قيادات الحكومة الشرعية، ووصفهم بـ"الإرهاب"، وذلك غداة تغييرات أطاحت بثلاثة محافظين من أعضاء المجلس الانتقالي، الذي شكله في مايو الماضي.

وقال المصدر إن الزبيدي الرجل المقرب لأبوظبي "يمارس نفس وظيفة الانقلابيين (الحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح) في العمل على تشويه صورة الرموز الوطنية، ولا غرابة في ذلك فهو وأمثالثه من خريجي الضاحية الجنوبية في لبنان والمرتبطين بإيران، يمارسون دوراً رديفاً لرفاقهم من الحوثيين".

وأعتبر المصدر، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول، تصريحات الزبيدي بأنها "تعبيراً عن حالة الإفلاس القيمي التي يعيشها"، لافتاً إلى أن "علاقته المشبوهة بقوى الانقلاب والإرهاب وولائه لإيران يعرفها كل أبناء الوطن في جنوبه وشماله".


وكان محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي اتهم، في تصريحات صحفية أمس الأول نائب الرئيس علي محسن صالح، بأنه "يدعم الإرهاب"في اشارة الى ان السعودية تدعم الارهاب طالما دعمت الجنرال محسن.

كما تبرأ رئيس الوزراء في حكومة هادي، أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم في تغريده له على " تويتر " من الخبر الذي نشرته وكالة سبأ التابعة للرئيس المنتهية ولايته هادي بعد ان هاجمت عيدروس الزبيدي واتهمته بالعميل لايران وجماعة الحوثيين. 

حول الموقع

سام برس