سام برس / ناصر الريمي
 ناقشت اللجنة الفرعية لمعالجة أوضاع السجون والسجناء بأمانة العاصمة في اجتماعها اليوم برئاسة امين عام المجلس المحلي بالأمانة رئيس اللجنة امين محمد جمعان اجراءات تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن توصيات مجلس النواب حول تقارير اللجان الخاصة المكلفة بالنزول الميداني لزيارة السجون والسجناء بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات والخاصة بمعالجة أوضاع السجون والسجناء.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بمحلي الامانة حمود النقيب ومدير أمن أمانة العاصمة العميد عبد الحكيم الماوري الاجراءات والمعالجات السريعة والكفيلة بتنفيذ التوصيات بما يخدم تصحيح وضع السجون والاهتمام بالسجناء ورعايتهم.

وأقر الاجتماع رفع تقرير عن الاحتياجات اللازمة لتحسين الحالة المعيشية والرعاية الصحية بالإضافة الى الوضع العام للسجون والسجناء في جميع سجون واحتياطيات امانة العاصمة وكذا التخاطب مع نائب وزير الداخلية ورئيسي جهازي الامن السياسي والقومي للإفادة عن من تم الافراج عنهم وفقا لقرار العفو العام وتوجيهات النيابة العامة عن من لم يثبت ادانتهم.

وأكد الاجتماع أهمية تحسين أوضاع السجون والاهتمام بالسجناء وتقديم الرعاية الصحية لهم..

كما وجه الاجتماع أمن العاصمة برفع كشف بمن تم الافراج عنهم من المشمولين بقرار العفو العام كما تكفلت السلطة المحلية بأمانة العاصمة بتوفير بعض الاحتياجات الضرورية للسجون من توفير المياه ومادة الغاز بالحد الادنى من الاحتياج اليومي لها.. وشدد الاجتماع ضرورة عمل المعالجات السريعة لحل مشاكل السجون وتوفير الاحتياجات الهامة والضرورية.

وحث على مواصلة الجهود للإفراج على من ينطبق عليهم قرار العفو العام والنظر في أي تظلمات للبت فيها.

ووجه الاجتماع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة بالإسهام والعمل على توفير اهم الاحتياجات الغذائية للسجون بالتنسيق مع المنظمات ومكتب الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للسجناء.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة مجيب الفاتش وعدد من قيادة الاجهزة الامنية المعنية.

حول الموقع

سام برس