سام برس
ويستمر مسلسل معاناة الطلاب اليمنيين في الاردن وغيرها من الدول العربية والاجنبية ، ومايدعو للحيرة والقلق هو ان الطالب اليمني المبتعث الذي ترك اسرته لطلب العلم والعودة مستقبلاً لرد جزء من الجميل تجاه الوطن يعاني الامرين عدم اهتمام الجهات المختصة والضغوط النفسية التي يعاني منها وضيق ذات اليد نظراً لعدم وفاء الدولة بإلتزاماتها تجاه ابنائها الطلاب

كما انهم أكدوا مهما شكيت واعتصمت فلا سفارة تسمعك ولا جهات تسأل عنك ولا وزارة تهتم.

ولذلك فإن لسان حال هؤلاء الصفوة يقول #نأسف_ان_يكون_سقف_احلامنا_هي_حقوقنا
#الى_متى_تأخير_رواتب_المبتعثين #معاناة_الطلبة_اليمنيين_المبتعثين

كما أكد الطلبة المغتربين لـ " سام برس " ان الغربة تكوي كل مغترب أياً كان ولكن إن كنت يمنيا فالمعاناة أضعاف مضاعفة واضعين أكثر من علامة تعجب واستفهام ...!

وأشاروا الى ان أعباء الدراسة والغربة وهموم الحرب كأنها لا تكفي ، وتقول للطالب اليمني المغترب: انتظر؛ فـهنالك المزيد !

وعبر الطلبة اليمنيون الغتربون عن قلقهم البالغ ، وقالوا أن تكون طالباً يمنياً مغترباً فذلك يعني أنك تخرج من بيتك متسللاً وتغلق هاتفك خوفا من اتصالات صاحب البيت الذي يطالب بالإيجار منذ أشهر

وأردف هؤلاء أن تكون طالب يمني مغترب يعني أن المستحقات المالية "الربع" التي من المفترض أن تصل كل 3 أشهر .. تأتي بعد الموعد بشهرين على الأقل وكلها تتبخر ديون ..

وأن تكون طالباً يمنياً مغترباً فذلك يعني أنك مهما شكيت واعتصمت فلا سفارة تسمعك ولا جهات تسأل عنك
ولا وزارة تهتم ..

أن تكون طالباً يمنياً مغترباً فذلك يعني

أنك الطالب الوحيد الذي لا يكون تفكيره كيف يدرس وكيف يحقق الدرجات العالية فقط ,لا؛ بل أضف إلى ذلك كيف سيقضي الشهرين التاليين وليس معه المال الكافي حتى لنهاية الشهر !

أن تكون طالباً يمنياً مغترباً فذلك يعني
أن تضيع بين الأخبار المتضاربة والغير واضحة حول "الربع" المجهول
داعيا الله في كل صلاة ان يصل سالما عاجلا !

*ما زالت المعاناة مستمرة بالنسبة للطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج و ذلك بسبب تأخر مستحقاتهم المالية - الربع الثاني للعام 2017  -ما يزيد عن 3اشهر،  من موعد تسليمه ( 15.4.2017 ) .

ونظراً لتلك الظروف القاهرة والظروف المعيشية الصعبة وضيق ذات اليد وتاخر الحقوق المالية المستحقة ناشد الطلبة في المملكة الاردنية  من يهمه  الأمر المجلس السياسي الاعلى وحكومة الدكتور بن دغر ووزارة المالية و كل الجهات المعنية بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين بأسرع وقت بعد أن مرّت أكثر من أربعين يوماً من التأخير التعسفي و الغير مبرر ..

وقال الطلبة ان من العدل والمسؤولية تفاعل الجهات المختصة وسرعة صرف رواتبنا بدلاُ من اللجؤ الى وسائل الاعلام لعرض وتسليط الضؤ على قضيتهم وايصال اصواتهم ، آملين من المختصين استشعار المسؤولية .

حول الموقع

سام برس