سام برس
وجه أسر شهداء وموظفي الإدارة المحلية ،رسالة نداء واستغاثة الى عدد من الجهات المسؤولة في العاصمة صنعاء ، طالبت بسرعة ضبط عصابة الأراضي التي تقوم بالأعتداء على اراضيهم في منطقة شعوب وسعوان حد قولهم .

ورفعوا شكوى ونداء عاجل الى المجلس السياسي ومجلس النواب والوزراء والقضاء واللجنة الامنية للمطالبة بسرعة ضبط عصابة الاراضي التي تقوم بالاعتداء على اراضي المشاركين في الجمعية السكنية لموظفي وزارة الادارة المحلية من جميع محافظات الجمهورية الواقعة في منطقة شعوب وسعوان بصنعاء.

واوضحوا ان هذه الاراضي تم شرائها من المواطنين قبل عشرين عاماً وتم توزيع 60% منها بحسب القرعة في الارض المشتراة كاملة ، وانه رغم الخلافات إلا ان التحكيم أقر بملكية اعضاء المشاركين من الموظفين قبل ثمان سنوات ولكنهم فوجؤ بعد ذلك بطرد حراس الارضية وتسويرها بقوة السلاح مستغلين غياب الدولة والانشغال بالعدوان .

كما طالبو بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ومحاكمة من يجرؤ الاستيلاء على اراض الاخرين.
 
نص النداء العاجل الذي حصل "سام برس "على نسخه منها :

الأخوة رئيس وأعضاء المجلس السياسي المحترمون .
الاخوة رئيس وأعضاء مجلس النواب المحترمون .

الاخوة رئيس وأعضاء مجلس الوزراء المحترمون.
الاخوة رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى المحترمون .
الاخوة رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية المحترمون
تحية وبعد :
نحن المشاركين في الجمعية السكنية لموظفي وزارة الإدارة المحلية ، من جميع محافظات الجمهورية اليمنية ، نناشدكم سرعة ضبط عصابة الأراضي التي تقوم بالأعتداء بقوة السلاح على أراضينا التي تقع في منطقة شعوب و سعوان بالعاصمة صنعاء .

أوضحوا في مناشدتهم ان هذه الأراضي تم شرائها من المواطنين قبل أكثر من 20 عاما وتم تسليم لأكثر من 60 بالمائة لمن وقعت عليهم القرعة ، في الأرض المشتراه كاملة .

وأكدوا ان خلافات حصلت مع اطرف أخرى حاولت الاستيلاء على الاراضي ، لكنه تم تشكيل لجنة لحل النزاع ، حيث أقرت اللجنة المحكمة من الطرفين قبل حوالي ثمان سنوات بأحقية المساهمين في هذه الأرض .

وأضافوا : فوجئنا بان مجموعة مسلحة قامت بطرد الحراسة الخاصة بالاراضي ، ثم قامت بتسوير الأرض والبناء فيها بحجة انها ملك لشخص لم يبيع أرضه .

وطالبوا بسرعة اتخاذ الأجرائات القانونية الرادعة ومحاكمة من يحاول الاستيلاء على املاك الناس بالقوة .

حول الموقع

سام برس