سام برس
وقعت مواجهات، ظهر اليوم السبت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي المدججة بالسلاح ،في مدينة يافا، على خلفية مقتل شاب فلسطيني فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال ، كما ادى مقتل الشاب الفلسطيني الى حالة من التوتر والسخط العام.

وأقدم ملثمون على إغلاق الشارع المركزي في يافا بالإطارات المشتعلة، كما قاموا بإحراق حاويات قمامة، وفي أعقاب ذلك وصلت قوات من الشرطة إلى المكان.

وقال أشخاص بالمدينة إنه لا يحق للشرطة إطلاق النار على الناس، وأضافوا أنهم لن يسكتوا على ذلك، وشددوا على أن السكوت سيشجع الشرطة على مواصلة إطلاق النار، وسيتحول الأمر إلى مسألة عادية قابلة للتكرار.

وكان أحد أبناء عائلة الشاب القتيل برصاص الشرطة قد صرح أن أفراد الشرطة قتلوا الشاب بدم بارد، دون أن يشكل أي خطر عليهم، مضيفا أنه كان بإمكان الشرطة أن تطلق النار على قدميه أو تعتقله.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، قد أطلقت النار على الشاب مهدي السعدي (22 عاما) من مدينة يافا، فأردته قتيلا، فيما أصيب شاب آخر بإصابة متوسطة.

وادعت الشرطة أن عناصرها توجهوا إلى شارع "يافت" في أعقاب إطلاق نار وقع في المكان، على خلفية جنائية، حيث عاينوا شابين يحاولان الفرار من المكان بدراجتين ناريتين، وشرعوا في مطاردتهما، ثم أطلقواعليهما النار بعد ذلك.

المصدر: وسائل إعلام فلسطيني

حول الموقع

سام برس