سام برس
ضمن برنامج رفع قدرات منظمات المجتمع المدني اليمنية  .. وبرعاية مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان دشنت منظمة سام للحقوق والتنمية صباح يوم ٢٣/٧/٢٠١٧ برنامج (تطوير قدرات منظمات حقوق الإنسان اليمنية أثناء الطوارئ والنزاعات المسلحة ) والذي تم فيها التركيز على العديد من المحاور الهامة التي سترفع من قدرات المنظمات الحقوقية المحلية وفق المعايير الدولية التي تؤهلها لمواجهة التحديات ..

 هذا وقد صرحت الأستاذة/ ليلى لطف .. رئيس منظمة سام - مدير البرنامج .. بان هذا العمل يأتي ضمن برنامج بناء القدرات الخاص بالمنظمة ورفع مستوى التنسيق بين المنظمات المحلية والدولية بما يخدم الوضع الإنساني في اليمن وفقا للقوانين والمواثيق الدولية ..

كما أكدت على أهمية هذا العمل والذي يتبعه العديد من الخطوات التي سترفع من قدرات المنظمات المستهدفة وأشارت الى أن مخرجات هذا البرنامج ستكون لخدمة المواطن اليمني اينما كان .

وتعقيباً لذلك فقد صرحت  الأستاذة/ نبيلة الثور - المدير التتفيذي للمنظمة .. بأن الهدف من هذا البرنامج هو تعزيز قدرات المنظمات الحقوقية .. وقالت بان هناك العديد من المنظمات ولكنها تفتقر الى الكثير من المعلومات والمهارات التي يتوجب العمل وفقاً لها .

وعلى نفس السياق فقد اكد الاستاذ/ عبدالله الرويشان .. المسؤول الاعلامي بالمنظمة .. الى اهمية التشبع بحداثة الخبرات والتكيف مع تطور القدرات والمهارات الحقوقية والتنموية والانسانية الكامنة خلف اطر المنظمات الانسانية.

 واعربت الاعضاء المرشحة من المنظمات المشاركة في البرنامج عن عميق ارتياحها وعظيم تطلعها نحو آفاق انسانية وحقوقية وتنموية سليمة .

كان في مقدمة الحاضرون وفد المفوضية السامية ممثلة بالاستاذة / مارينا عبدالرحمن حيدر .. والتي اشادت بالاشارات  المبشرة بنجاح البرنامج وعبرت عن امتنانها وعميق شكرها لادارة المنظمة وكوادرها لِمَا لمسوه من رعاية واهتمام . 

 حضر فعالية التدشين  الاستاذة / اشراق الجديري . رئيس دائرة المجتمع المدني وحقوق الانسان برئاسة الوزراء
والاخ / شكيب الخياط ممثل عن منظمة .UN WOMEM ..
والاخوة ممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالاظافة الى وزارة حقوق الانسان .

حول الموقع

سام برس