سام برس

تشعر وانت تدخل الجامعة الإماراتية أنك امام صرح علمي جميل يحترم العلم ورسالته الإنسانية وتقديم مايفيد المجتمع والأمة ، وكون التعليم رسالة سامية وهدف نبيل فإنه يحمل كل المعاني الإنسانية التي تسهم في بناء شخصية الفرد والمجتمع  والانطلاق نحو عملية البناء والتنمية في كافة مجالات الحياة ، ونظراً لما للتعليم من أهمية قصوى في حياة الشعوب والامم ، وما لهذه المهنة من قدسية وايمان كبير وإرادة صادقة فقد حملت مشاعل النور في الظلمات .


وانطلاقاً من هذه المكانة الرفيعة والواجب الوطني والأخلاقي سعى الرأسمال الوطني والعربي الى الاستثمار والاسهام في قطاع التعليم لاحداث نقلة نوعية  بتأسيس الجامعة الإماراتية المنبثقة من الجامعة " الام " في دولة الامارات العربية المتحدة ، التي ضمت في صفوفها كوكبة مشرقة من أكفاء المدرسين وأساتذة ودكاترة الجامعات اليمنية التي تؤدي رسالتها في مختلف التخصصات منها كليات الطب والعلوم الصحية ، وإدارة الاعمال ، والحقوق والعلوم الإنسانية ، والهندسة وتكنولوجيا المعلومات ، واخال الوسائل التكنولوجية الحديثة والمعامل والمختبرات والمكتبات وغيرها.


كما حملت الجامعة الإماراتية على عاتقها رسالتها التربوية والتعليمية منذ اليوم الأول لتأسيسها  والاهتمام بأبنائها الطلاب الذين هم أساس الحاضر وعماد المستقبل .


 وأكد نائب رئيس الجامعة الإماراتية للشؤون الاكاديمية الدكتور عبدالله العزعزي ، ان قيادة الجامعة حرصت على ان يكون الكادر مميز وان تواكب الجامعة كل جديد وان " الثقة " والمصداقية والشفافية والأمانة العلمية مكنتها من كسب ثقة طلابها الذين لمسوا ما تقدمه الجامعة من معارف في مختلف الفنون العلمية ، علماً بإن الجامعة الإماراتية معترف بها دولياً والشهادة الصادرة عنها مصدقة ومعمدة قانوناً.


كما أشار الى ان الجامعة قدمت الكثير من المزايا للطلبة المتفوقين وقدرت الظروف المادية الصعبة التي يعاني منها الطلاب والاباء باعتماد التخفيضات وفقاً لقرار وزارة التعليم العالي وأهتمت بالمبدعين ، كما عملت الجامعة على تقديم تسهيلات فيما يخص تسديد الرسوم الدراسية من خلال أقساط متعددة للمساهمة في صناعة أجيال الغد ورفدهم بالمعرفة واطلاق العنان للعقل البشري الخلاق للإسهام في سوق العمل.


وفي زيارة نظمتها الجامعة الإماراتية لفريق من رجال الصحافة والاعلام  صباح أمس السبت  تم الالتقاء مع نائب رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور عبدالله العزعزي والكادر التعليمي الرائد الذي يمثل خلاصة الجامعات اليمنية وكذلك المتخرجة من أفضل الجامعات العالمية، والحديث عن طبيعة عمل الجامعة وأهدافها التعليمية والإنسانية النبيلة والاطلاع على جودة التعليم ، حيث تم زيارة الكليات الأربع بإقسامهما المختلفة التي حققت قفزة نوعية نادر ما نجدها في جامعات اخرى.


وواصلنا زيارتنا الى عدد من قاعات المحاضرات ولاحظنا حالة الانضباط والهدوء التي تسود طلبة وطالبات الجامعة و" السمعة " الطيبة والمكانة الرفيعة في نفوسهم لترتسم في ذاكرتنا صورة إيجابية عن الانسجام التام بين المدرسين وطلبة الجامعة المكافحين الذين  جعلوا همهم الأول والأخير التحصيل العلمي والتخرج من الجامعة للإسهام في سوق العمل وتنمية الوطن.


 ولفت نظر الوفد الإعلامي أثناء الزيارة مكتبة الجامعة التي جمعت  أمهات الكتب في كافة التخصصات العلمية والطبية والقانونية والهندسية والإدارة والاعلام وغيرها من الكتب النادرة التي لا تتواجد في معظم المكتبات اليمنية مما سهل على طلبة الجامعة وباحثيها الحصول على " المعلومة" و اقتناء ما يحتاجونه وتطوير قدراتهم وانجاز بحوثهم  في زمن قياسي ناهيك عن الجانب الالكتروني الذي أحدث نقلة نوعية ورافد أساسي لدكاترة وطلبة الجامعة.


 كل تلك الخطوات الرائعة والثقة الكبيرة والشفافية وسعة الصدر لطاقم التدريس بالجامعة الإماراتية وما تحقق من قفزة نوعية زادتنا شوقاً ، وأكثر ما شد انتباهنا هو التطبيق العملي الى جانب التحصيل النظري ، حيث تنقلنا في معامل طب الاسنان والجثث المحنطة والمختبرات الحديثة وتركيب الادوية وهندسة البترول وغيرها لتؤكد الجامعة الإماراتية أنها تحمل رسالة التنوير وتمضي بخطى الواثق وتسابق الزمن مما جعلها محط اعجاب وانظار الكثير


نبذة عن الجامعة ..


 


الجامعة الإماراتية الدولية في اليمن مؤسسة أكاديمية مستقلة ذات أهداف أكاديمية تنموية بحثية تقدم فرصاً متساوية ومتكافئة لجميع الدارسين بها وفقاً لأرقى المعايير ومعترف بها في اليمن والخليج ومعظم دول العالم وجميع برامجها معتمدة من المجلس الأعلى للتعليم العالي.


 


انشئت بموجب ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  في الجمهورية اليمنية بالقرار الوزاري رقم ( 416 ) لسنة 2014م كمشروع استثماري اماراتي غير ربحي يهدف إلى دعم جهود التنمية البشرية في اليمن ويجسد عمق علاقات التعاون والإخاء بين الشعبين الشقيقين .

تسعى الجامعة لتوفير بيئة وتجربة تعليمية ثرية وعالية الجودة للطلبة في الجمهورية اليمنية والمنطقة وتقدم برامج متنوعة من خلال توظيف آخر أدوات ومنهجيات التعليم العالي لطلبتها الطامحين للحصول على فرص تعليمية متميزة.


ولإعداد الطلبة لمواجهة تحديات التعليم الأكاديمي ولاحقا تحديات سوق العمل، تحرص الجامعة على اختيار التخصصات التي تنمي القدرات الذهنية وتشجع على التفكير التحليلي والنقدي والتواصل الفاعل وتلك التي تعزز المعارف والمهارات المتخصصة التي تساعد على تحقيق أداء فاعل في مختلف السياقات المهنية.


كما تفخر الجامعة الإماراتية بـ كلياتها الأربع وتخصصاتها  المتنوعة ، حيث تضم :


 


كلية إدارة الأعمال .. التخصصات التالية :  


المحاسبة -  ادارة الإستثمار والتطوير العقاري -  التسويق – إدارة المخاطر والتأمين – إدارة الفندقة والسياحة – إدارة الاعمال – نظم المعلومات الإدارية – إدارة الاعمال الدولية


  

كلية الحقوق والعلوم الإنسانية : 


قسم الحقوق – قسم الاعلام – قسم اللغة الإنجليزية والترجمة


قسم التاريخ – قسم علم الاجتماع -قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية



مركز الدراسات والتدريب والتعليم المستمر :


ويحتوي على التخصصات التالية :




    قسم التعليم المستمر – قسم الدراسات والاستشارات- قسم اللغة الإنجليزية


 


كلية الهندسة وتكنلوجيا المعلومات :


الهندسة المدنية – الهندسة المعمارية – هندسة الاتصالات


هندسة المعدات الطبية – هندسة الحاسوب – هندسة الميكاترونكس – هندسة النفط والغاز – التصميم الداخلي – تكنولوجيا المعلومات – علوم الحاسوب


كلية الطب والعلوم الصحية : وتشمل التخصصات التالية :


قسم الطب والجراحة - قسم طب وجراحة الفم والأسنان - قسم الصيدلة الاكلينيكية - قسم المختبرات الطبية.



 



 



للتسجيل والتواصل مع الجامعة الإماراتية بادر فوراً بالاتصال على الأرقام التالية :


هاتف 009671432222


هاتف  009671415929


او الضغط على الرابط التالي :


www.eiu-edu.net 


لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الحرم الجامعي الكائن في منطقة حدة فج عطان شارع بيروت تلفون 01432222 - 774206216 


موقع الجامعة 



علماً بإن الجامعة الإمارتية الدولية تقع في منطقة حيوية وهادئة في قلب العاصمة صنعاء بمنطقة - حدة فج عطان - ويتميز الموقع بسهولة الوصول إليه عبر وسائل المواصلات العامة من مختلف أنحاء العاصمة ..

ويشمل الحرم الجامعي مبنى رئيسي مكون من 6 طوابق ومبنى ملحق مكون من 3 طوابق مع الملحقات الأخرى من مساحات واسعة لاستراحة الطلاب ومناقشتهم ومساحات خضراء  وموقف للسيارات وغيرها على مساحة تبلغ ( 2100م2 ) ، ويتميز المبنى بتصميم عصري حديث يتناسب مع متطلبات العملية التعليمية وشروطها

يحتوي المبنى على 16 قاعة دراسية بطاقة استيعابية تتجاوز 1000 طالب وطالبة بالإضافة إلى معامل ومختبرات تغطي كافة الجوانب والتخصصات التي تدرسها الجامعة . ويحتوي المبنى على مكاتب لرئاسة الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين مع قاعتين كبيرتين لاجتماعات مجالس الأقسام والكليات ومجلس الجامعة ومجلس الأمناء


حول الموقع

سام برس