سام برس
أعلنت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن بث قناة "الجزيرة" القطرية في إسرائيل سيتوقف خلال أسبوعين، بالإضافة إلى سحب اعتماد صحفييها.

وشمل القرار الغاء تصاريح عمل صحفيي القناة ووقف بث القناة في إسرائيل سواء عبر الأقمار الصناعية أو خدمات الاشتراكات الارضية ، كما يشمل القرارعلى صحفيي خدمتي الجزيرة العربية والانجليزية.

وصرح وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا: "قررنا سحب ترخيص بث الشبكة من محطات الكابلات المحلية والأقمار الاصطناعية".."استندنا في قرارنا إلى قيام دول عربية سنية بإغلاق مكاتب الجزيرة لديها وحظر عملها".

واتهم قرار الشبكة بـ "دعم الإرهاب"، موضحا أن هيئات البث عبر الكابل، وافقت على اقتراحه بوقف القنوات العربية والإنجليزية للجزيرة.

يذكر ان الاحتلال اسرائيل الارهابي ضاق ذرعاً من النقل المباشر والتغطية الاعلامية الوحيدة  لقنوات الجزيرة على مدار الساعة  لقضايا الشعب الفلسطيني والاحداث الدامية بالمسجد الاقصى واغلاقه وتنصيب الكاميرات والحواجز الالكترونية وهو مأزعح رئيس الوزراء الاسرائيلي وحكومته المتطرفة في حين سكتت الكثير من قنوات العربية والعربية الحدث وسكاي نيوز وغيرها وتناولت على استحياء قضية المسجد الاقصى .

ففي حين كانت عناوين الجزيرة مباشر تتحدث عن الالاف من المصلين في محيط المسجد الاقصى وباب المغاربة ، حملت عناوين العربية " مئات " المصلين في الاقصى يؤدون صلاة الجمعة  في سقوط مهني واخلاقي وتضليل اعلامي واضح.

حول الموقع

سام برس