بقلم / عامر محمد الضبياني
  لا يتطلب منك المؤتمر الشعبي العام تقمص شخصية معينة ولا فكر معين او ثقافة مخالفة لثقافة الشعب اليمني الأصيل المسلم.. ولا يتطلب منك في حزب المؤتمر الشعبي العام ترديد ما لم تؤمن به او تعتقده او يتناقض مع قيمك واتجاهاتك الفكرية والدينية والإجتماعية..

لهذا هو حزب الشعب ويظم في كنفه كل الشعب. حزب المؤتمر الشعبي العام.. الحزب الوسطي المعتدل الرائد.. لا يدعو للكراهية او العنف ولا التطرف او الإرهاب.. لا يشجع ثقافة الإقصاء.. ولا تكميم الأفواه..

 حزب انتهج الديمقراطية منهجه والدين الإسلامي شريعته والعادات والتقاليد اليمنية شعارا له وفلسفة. فمن الطبيعي ان ترى كل هذا الزخم الشعبي لهذا الحزب اينما ذهبت او ارتحلت.. حزب لا يقدس الاشخاص بقدر ما يقدس الأبطال ولا يعبد المال بقدر ما يعبد الوطن.. حزب لا يضيع فيه فارس ولا يتسلق على ظهره خائن وعميل..

حزب يجدد نفسه كل عام.. ويزداد رونقا ولماعا.. يتساقط منه الفاسدون والخونة ليهرع إليه الشرفاء والمخلصين.. حزب يظهر الخبيث ويزيحه.. ويمتحن الطيب ويزيده ثباتا وصمودا.. حزب لا يؤمن بثقافة الا بثقافة الوطن ولا يعشق الا ترابه. لا تسطيع ان تحصر هذا الحزب في شخص معين حتى ولو كانت نظرتك ثاقبة.. فهذا الشخص الذي تراه بأم عينيك هو من عامة الشعب ويحبه كل أبناء الشعب..

 هو على الأقل من اثبتت الأيام صدقه واخلاصه ووفاءه لهذا الوطن.. بل وضحى ولازال يضحي من أجل الوطن. هو من تجد كل صفحاته بيضاء مقارنة بصفحات الأخرين.. هو من دعا للسلم ويدعو له في كل وقت وحين.. هو من رفض كل الإغراءات وما اخافته تهديدات ولا طائرات.. هو من بذل نفسه وماله وابناءه رخيصة من أجل الوطن في زمن قل ما تجد فيه الشرفاء والمخلصين امثاله.

حول الموقع

سام برس