سام برس / خاص
دعا وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر بن يحي العرجلي  منظمة الصحة العالمية  الى التدخل  السريع  والعاجل للاسهام في جهود معالجة الوضع الصحي المتردي في اليمن الذي تعانيه  بسبب العدوان والحصار المستمرين لاكثر من عامين ونصف العام وخاصة في ما يتعلق بمرضى الفشل الكلوي والأمراض المزمنة.


وقال الدكتور العرجلي في اتصال هاتفي بالمدير الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور محمود فكري  ان القطاع الصحي في اليمن  ينذر بكارثة إنسانية نظرا لتوقفت الكثير من المرافق الصحية في مختلف المحافظات نتيجة انعدام الاحتياجات اللازمة لتشغيلها من ادوية ومحاليل ومستلزمات طبية ،،فضلا عن انعدام النفقات التشغيلية وانقطاع رواتب الموظفين .

واستعرض الدكتور العرجلي الصعوبات والإشكاليات التي يواجهها القطاع الصحي   ازاء الظرف العصيب وغير المسبوق الذي يعيشه هذا القطاع  في اليمن جراء العدوان والحصار والذي فاقم من المعاناة الانسانية لمئات الالاف من المرضى وطالبي الخدمة الطبية في عموم مناطق البلاد.

وعبر وكيل قطاع الطب العلاجي الدكتور العرجلي عن امله الكبير في تجاوب منظمة الصحة العالمية ووالتوجه الجاد في تعديل سياسة عمل قيادة مكتب اليمن والذي انحرف خلال الأشهر الماضية عن مساره في قيامه بأدائه وواجباته الانسانية والعمل بحيادية دون الانحياز الى اي طرف معين والتركيز على التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
موكدا بان الوزارة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات والصعوبات التي تعترض سير اعمال وانشطة المنظمة .

من جانبه أكد المدير الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية استعداد المنظمة لبذل قصارى جهدها من اجل الاسهام في الحد من تردي الاوضاع الصحية في اليمن والعمل على معالجة الإشكاليات  القائمة في مكتب المنضمة بما يمكنها من القيام بواجباتها الانسانية بالشكل المطلوب.

حول الموقع

سام برس