سام برس
 اختتم مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر توزيع ( 6000) سلة غذائية وفلتر لتنقية مياه الشرب ضمن مشروع الاستجابة الطارئة بمحافظة المحويت .

هدف المشروع إلى تأمين احتياجات نحو ( 42000 ) إنسان من المواد الغذائية ومياه الشرب النقية بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين و السلطة المحلية و مكتب التخطيط والتعاون الدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة وبالتعاون مع مؤسسة ماضون للتنمية المجتمعية .

حيث تم توزيع (3000) سلة غذائية متنوعة شملت ( الدقيق ، الأرز ، السكر ، الزيت ، الحليب ، التمر ) على (21000) إنسان من الأسر الأشد فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة في ( 16 ) عزلة بمديرية المحويت إضافة إلى السجن المركزي .

و تضمن المشروع توزيع (3000) فلتر لتنقية مياه الشرب في ( 13) عزلة والسجن المركزي استفاد منها (21000) إنسان .

 وأوضحت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن العون المباشر سارعت لتلبية نداء الاستغاثة الذي وجهته السلطة المحلية بالمحويت بعد انهيار الأمن الغذائي وتزايد معدلات سوء التغذية وتفشي الأوبئة بشكل غير مسبوق .

ونوّهت إلى أن (400.000) إنسان من سكان المحويت بحاجة للمساعدة ، و (200.000) لديهم احتياج شديد للمساعدة بحسب تقارير الأمم المتحدة ويعيشون في ظروف قاسية للغاية .

وقالت العسعوسي : " اليمن يعيش حالياً واحدة من أصعب المآسي الإنسانية في العالم ، ونحث المجتمع الإنساني على الاستجابة الفعالة للوضع هنا فالناس يموتون يومياً بسبب أمراض يمكن الوقاية منها .. فتح مطار صنعاء والسماح بوصول الإمدادات الطبية والأغذية إلى اليمن من الأولويات المهمة في هذا الجانب " .

وتقدمت مدير مكتب اليمن لدى العون المباشر بالشكر لكل الشركاء المحليين ممثلين بالسلطة المحلية بالمحويت ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها بالمحافظة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وهيئة مياه الريف ومؤسسة ماضون للتنمية المجتمعية بالإضافة إلى فريق العون المباشر والمتطوعين وكل من ساهم  في إنجاح المشروع وإيصال المساعدات إلى الفئات المستهدفة والتخفيف من معاناتهم في الحصول على الغذاء والماء النظيف والمساهمة في الحد انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة شرب المياه الملوثة . 

حول الموقع

سام برس