سام برس
طالبت القيادية بمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، خلال استقبالها وفدا بريطانيا برلمانيا، لندن بالاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بفلسطين.

وقالت عشراوي لدى استقبالها وفدا من حزب "العمال" البريطاني، يوم السبت: "لا ينبغي أن يفرض الماضي الاستعماري سياسات القرن الحادي والعشرين، لذلك أطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار عن الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني جراء وعد بلفور، وأن تقوم بعملية تصحيح تبدأ بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967".

وأكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن "إعلان بلفور يمثل مأساة مؤلمة للشعب الفلسطيني، وهو ما زال يعاني من ويلاته وتداعياته حتى اليوم"، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي "واحد من مخلفات هذا الوعد البغيض، فلا ينبغي أن يفرض الماضي الاستعماري سياسات القرن الحادي والعشرين".

وقدمت عشراوي عرضا شاملا، للوفد البرلماني البريطاني، لممارسات الاحتلال وتدابيره الأحادية وغير القانونية على الأرض، بما في ذلك، عمليات التوسع والضم الاستيطانية، وهدم المنازل وسياسة العقاب الجماعي بحق شعب أعزل، حيث أكدت أن "هذه الانتهاكات تأتي في سياق سياسة إسرائيل المتعمدة لتدمير حل الدولتين والقضاء على فرص السلام".
المصدر : وكالات

حول الموقع

سام برس