سام برس
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم مدير عام منظمة الهجرة الدولية وليام لاسي سوينغ والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

وفي اللقاء أعرب وزير الخارجية عن تقدير حكومة الإنقاذ الوطني لدور منظمة الهجرة الدولية وخاصة في هذه الظروف الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء إستمرار تحالف العدوان السعودي ـ الإماراتي في شن حربه الظالمة ضد اليمن بشكل متعمد، مما تسبب في أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث من صنع البشر.

وأشاد بدعم منظمة الهجرة الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين جراء العدوان البالغ عددهم أكثر من ثلاثة ملايين مواطن.

وأوضح أن تحالف العدوان ضاعف من معاناة المواطن اليمني وخاصة النازحين ومن تأثروا من عمليات القصف العشوائي بالإضافة إلى وضع العراقيل أمام دخول المساعدات الإنسانية برا وبحرا، وإستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي بهدف إيجاد ضائقة إنسانية ومنع من يتطلب سفرهم للخارج للعلاج أو الدراسة.

وحث وزير الخارجية منظمة الهجرة الدولية على مزيد من تنظيم وتوسيع عمليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى أوطانهم بطرق آمنة ومنها تحريك طائرات من مطار صنعاء وعدن لتسهيل سفرهم إلى بلدانهم.

وأكد الحرص على تعزيز العلاقة والتعاون بين حكومة الإنقاذ ومنظمة الهجرة الدولية بما يسهم في تخفيف معاناة النازحين وكذا حرص حكومة الإنقاذ على تسهيل عمل كافة المنظمات الدولية بما يسهم في إنجاح برامجها وخططها.

فيما أكد مدير عام لمنظمة الهجرة الدولية إستمرار برامج المنظمة والعمل على توفير الموارد المالية لتنفيذ تلك البرامج على مستوى اليمن.

ودعا إلى منح المنظمة مزيد من التسهيلات في جوانب التأشيرات لأطقمها وتسهيل وصولها إلى المناطق المستهدفة والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة على المستوى المركزي والمحلي.
سبأ

حول الموقع

سام برس