سام برس
كشف الرئيس الاسبق- رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح خلال لقاءه بالمنتخب الوطني للناشئين الذي تأهل الى نهائيات كأس اسيا، أن هناك دولتين على الاقل ستنسحب قريباً من التحالف السعودي ، بعد أن أنسحبت سابقاً دول اخرى.

كما تحدث عن حجم الخسائر الفادحة في ارواح االجنود السودانيين الذين تم الزج بهم في الحرب على اليمن ، مؤكداً على حب اليمن للسودان الشقيق وشعبه.

وثمن صالح "انسحاب" دول من التحالف العربي بقيادة السعوديةفي اشارة الى المملكة المغربية.

وقال صالح أن "اليمن يحمي الحرمين الشريفين وأن اليمنيين جنود الحرمين وجنود الأراضي المقدسة ، مؤكداً على ان اليمني ليست دولة معتدية ولايشكل خطراً ،" كما يصورها البعض.

وقال ان انظمام بعض الدول الى التحالف السعودية هو من باب المجاملة للسعودية.

كمادعا الزعيم صالح باقي الدول المشاركة في التحالف إلى الانسحاب منه لأنها "ستندم مستقبلا على ما فعلته بالشعب اليمني"، داعيا إياها إلى الوحدة مع اليمن بدلا من "قتل أطفالها ونسائها".

كما تساءل صالح ، لماذا تصفي السعودية حسابها مع ايران في اليمن وتقتل الأطفال اليمنيين.. اذهبوا وقاتلوا إيران بعيدا عن الأراضي اليمنية".

وأكد الزعيم علي عبدالله صالح انه لايوجد على الأراضي اليمينة أي إيراني واحد، قائلاً : "أدوا لنا واحد ايراني أسرتوه أو قتلتوه ونحن نتحمل مسؤولية ذلك ..أدوا لنا صاروخ مسكتوه من صنع إيراني ما فيش كلام نفاق ونفاق ونفاق".

حول الموقع

سام برس