سام برس / صنعاء / عادل ثامر
أفتتحت مؤسسة نماء وعطاء للتنمية بالتعاون مع مؤسسة رفد للتنمية والمنتدى الاعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل "MFDIF" وتنفيذ مبادرة أفكار لبناء اليمن ومبادرة كيان الأحد ١ أكتوبر ٢٠١٧م الدورة التدريبية الأولى في مجال ((تأهيل الشباب لسوق العمل)).

ويتلقى 25 مشارك ومشاركة في الدورة على مدى خمسة أيام العديد من المعارف والمعلومات والمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل والاستعداد له وسلوكيات وأخلاق العمل بالإضافة إلى إدارة الذات والتحفيز .

وتأتي هذا الدورة ضمن سلسلة من  البرامج التدريبية والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب والمساهمة في توجيه الشباب إلى اختيار الطريق الصحيح في الحصول على العمل ليصبحوا منتجين وفاعلين.

وفي حفل الافتتاح أكد الأستاذ حسن المسوري رئيس مؤسسة نماء وعطاء على ضرورة فتح آفاق الإبداع لدى الشباب ليصبحوا قادرين ومتمكنين وفاعلين ومنتجين، منوها بضرورة الحرص على تحصيل العلوم المفيدة في أوساط الشباب.

فيما أشار الأستاذ محمد الذاهبي - المدير التنفيذي لمؤسسة رفد للتنمية إلى الدور الهام والضروري لمثل هذه الشراكات بين منظمات المجتمع المدني والتي تثمر عن ايجاد بيئة مثالية لتقديم برامج تدريبية إحترافية وفق معايير ومواصفات عالية تخدم الشباب والمجتمع.

ومن جهتها أكدت الأستاذة نبيهة الحيدري - رئيسة المنتدى الاعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل "MFDIF" على ضرورة الاهتمام بالشباب وصقل قدراتهم في تمكينهم في سوق العمل ليصبحوا قادرين على الإنتاج وتقديم الفائدة لأنفسهم واوطانهم ولمن حولهم من الاجيال القادمة، مشيدة بتفاعل الشباب واهتمامهم في الحصول على المعرفة والانخراط بما يؤهلهم لبناء قدراتهم.

فيما أشادت الأستاذة شاهينة النعمي - مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية الوحدة بكل من المنتدى الاعلامي ومؤسسة نماء وعطاء ومؤسسة رِفد للتنمية ومنظمات المجتمع المدني ودورهم في تحمل المسؤولية لتأهيل الشباب في كافة المجالات، مرحبة بالحاضرين وفي مقدمتهم المدربين والمنظمين والمشاركين في الدورة التدريبية.

حول الموقع

سام برس