سام برس / خاص
اعتبر قادة عسكريون مايحدث في وزارة الصحة من فوضى ومناكفات هي نتاج لعمل منظم كان يقوم به رؤوس الفساد في القطاع الصحي ضد الدكتور ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الذي عمل جاهدا على مواجهة الفساد المستشري في الوزارة  وفضح ممارسات الفاسدين وتعريتهم امام الراي العام.

وقال اللواء عبداللطيف حمودالمهدي المعروف باابونصرالشعف قائدالمنطقه العسكريه الرابعه في سلسلة تغريدات  له على حسابه بموقع تويتر ان المتصارعون اليوم في وزارة الصحة هم أولئك الفاسدون الذين سعوا بالامس الى ابعاد الوكيل العرجلي الذي كان يشكل عقبة كبيرة امام الفاسدين الذين استمرأوا التكسب والثراء الفاحش على حساب صحة الشعب اليمني وارواح ابنائه خاصة في ظل هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها اليمن بسبب العدوان والحصار وشحة الادوية والمستلزمات الطبي.

واضاف  اللواء الشعف بان حركة التصحيح الشاملة التي شهدتها وزارة الصحة العامة والسكان وتقليص نفوذ العناصر الفاسدة في هذا المجال الحيوي والتي تمت خلال الفترة الماضية بجهود مشهودة من قبل الوكيل العرجلي قد اثارت حفيظة كثير من العناصر الفاسدة ممن تضررت مصالحهم من هذه التوجهات التطويرية

وطالب قائد المنطقة الرابعة من رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح الصماد القيام  بتكريم الدكتور ناصر العرجلي وإعادة الاعتبار له شخصيا ومعاقبة الفاسدين والمتورطين بقضايا فساد القطاع الصحي خاصة وقد تعرض لحملات إساءة وتشهير واسعة ممولة من قبل المفسدين

وقال ان اكبر  دليل على مظلومية الدكتور العرجلي هو اعتراف وزير الصحة محمد سالم بن حفيظ في تصريحاته للمواقع الإخبارية .

وكان  العميد طارق محمد عبدالله صالح، علق على احداث اقتحام وزارة الصحة العامة والسكان مطلع الاسبوع الجاري بالقول انه عمل ممنهج.

وقال عقب  تصريح وزير الصحة العامة في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : ماحصل في وزارة الصحة عمل ممنهج قذر.

من جهته قال مصدر مسؤول بوزراة الصحة: كنا نعتقد ان المشكلة في العرجلي ولكن اتضح بعد اقالة العرجلي ان هناك من يدير الفوضى فقد كان المداني اللذي يوصف  بالمؤدب والحوثي المتزن فيما سبق الان هو من يقوم بتنفيذ هذة التوجيهات بعد رحيل العرجلي فكفا كذبا وتدليس.

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ قد صرح ، في وقت سابق لوكالة "خبر"، إن مجاميع مسلحة من جماعة "أنصار الله" رفقة عبدالسلام المداني وآخر يدعى نشوان العطاب اقتحمت مبنى الوزارة.

وأضاف أن المسلحين اقتحموا اجتماعا طبيا عقدته بالوزارة، مع مدراء مكاتب وزارة الصحة بالمحافظات، وافشلوا الاجتماع.

وتابع الدكتور بن حفيظ: "تم الغاء الاجتماع وأبلغت الحاضرين بأن يعقد الاجتماع في وقت لاحق، وانصرفت الى مكتبي، ولحقني المسلحون برفقة المداني والعطاب الى مكتبي واشهر العطاب المسدس في وجهي".

حول الموقع

سام برس