سام برس
متابعة / أحمد الشاوش

تمكن المنتخب المصري من انتزاع نصر تاريخي والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس العالم بعد فوزه على ضيفة الكونغولي، بنتيجة 2-1، اليوم الاحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا ، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع ، ومشاهدة الملايين للمبارة عبر الفضائيات.

تقدم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 62 ثم تعادل الكونغو أرنولد بوكو في الدقيقة 87 قبل أن يحرز صلاح هدف الفوز في الدقيقة 90+4 من ضربة جزاء ليرتفع رصيد منتخب مصر إلى 12 نقطة ويعزز صدارة ترتيب المجموعة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه أوغندا بينما تجمد رصيد الكونغو عند نقطة.

وصعد منتخب مصر بهذا الفوز التاريخي إلى نهائيات المونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن شارك في نسختي 1934 و1990 في إيطاليا ، ليثبت فراعنة العصر حضورهم الاسطوري وتألقهم الى نهائيات المونديال.

حيث أصبح منتخب مصر، ثاني المنتخبات العربية والإفريقية التي نجحت في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، وخرجت جماهير الشعب المصري في كافة المدن المصرية تعبر عن فرحتها وسعادتها بالنصر.

وأهتماماً بالمنتخب الوطني بعد النتيجة المشرفة التي رفعت رأس مصر من جديد والسعادة الغامرة ، وجه الرئيس عبدالفتاح المصري مكافأة قدرها مليون ونصف المليون الجنية لكل لاعب بالمنتخب الوطني المصري.

ولهذا الانتصار العظيم والنتيجة الاسطورية  والروح الرياضية العالية والوطنية النادرة ، والفرحة الكبيرة  تزف هيئة تحرير " سام برس" أجمل وارق التهاني القلبية الى الرئيس عبدالفتاح السيسي والمنتخب الوطني والشعب المصري والامة العربية والاسلاميةبمناسبة التأهل الى منديات كأس العالم.

حول الموقع

سام برس