سام برس
تتطلع انظار العالم اليوم الجمعة الى العاصمة الفرنسية لمتابعة الجولة النهائية من انتخابات " اليونسكو" بين ، مرشح قطر الدكتور حمد بن عبدالعزيز ، والفائز من بين مصر وفرنسا ، في سباق تبؤ كرسي منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة  والعلوم في  العاصمة الفرنسية باريس الذي حولها الى ساحة معركة بين قطر ومصر والسعودية والامارات وغيرها من الدول ، استخدمت فيها كل الادوات السياسية،،  التي يحاول كل فريق استمالتهاالى صفه للفوز. 

حيث تأهل الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مرشح دولة قطر لخوض الجولة النهائية والأخيرة من الانتخابات على منصب مدير عام اليونسكو التي يجريها المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته 202 بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقد تأهل المرشح القطري للجولة النهائية بعد حصوله على 22 صوتا في الجولة الرابعة وتفوقه على مرشحتي فرنسا ومصر، حيث حصلت كل منهما على 18 صوتا ليتقرر إجراء جلسة تصويت ظهر غد الجمعة بين كل من المرشحتين لاختيار الفائزة منهما لمواجهة المرشح القطري في الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت باريس .
يذكر ان مرشح الصين ومرشحة لبنان قد أعلنا انسحابهما قبيل التصويت في الجولة الرابعة لتنتهي المنافسة بين مرشحي قطر وفرنسا ومصر ليتصدر المرشح القطري ويتأهل للجولة النهائية.

كما ان الجولة الأخيرة من الانتخابات النهائية لا يشترط فيها الحصول على 30 صوتا للفوز بالمنصب كما هو في الجولات السابقة، بل يكون الفوز بالأغلبية المطلقة، وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة بينهما.

حول الموقع

سام برس