سام برس
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الجمعة، أن تحرير الرقة من قبضة تنظيم "داعش" في سوريا "إنجاز عظيم"، لكنه شدد على أن "العمل لم ينته بعد"، وذلك في تهنئته لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، على تحرير الرقة.

وقال تيلرسون، في بيان: "نحن نهنئ الشعب السوري وقوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري لتحرير الرقة". وأضاف: "تفخر الولايات المتحدة بقيادة التحالف ذي الـ٧٣ عضوا الذي دعم هذا الجهد الذي شهد انهيار خلافة داعش المزعومة".

وأكد تيلرسون أن "عملنا لم ينته لكن تحرير الرقة إنجاز عظيم في الحرب العالمية ضد داعش ويؤكد نجاح الجهد المستمر في سوريا والعالم لهزيمة الإرهابيين".

 وقال: "بفضل قرارات الرئيس دونالد ترامب، تم تحرير ملايين المدنيين من حكم داعش الوحشي، ونعمل مع شركائنا لتهيئة الظروف لعودتهم إلى ديارهم".

وأضاف: "لقد شهدنا بربرية تنظيم داعش في استخدامهم للمدنيين كدروع بشرية وتركهم للألغام خلفهم حتى تقتل الأطفال". وتابع بالقول: "لا يمكن أن ننسى أن هذا الإنجاز جاء في مقابل تضحيات فقد عانت قوات سوريا الديمقراطية من خسائر كبيرة وننعى معهم أرواح الضحايا. كما ننعى الجنود الأمريكيين وغيرهم من جنود التحالف الذين ضحوا بأرواحهم لتخليض المنطقة من خطر داعش وحماية أراضينا".

حول الموقع

سام برس