سام برس / معين حنش
أشاد رئيس مصلحة التأهيل والأصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي بالجهود الواقعية والملموسة التي تبذلها المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي ومؤسسة سويا في سبيل تطوير وتحسين أوضاع السجون.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مصلحة التأهيل بوزارة الداخلية بمستشار المنظمة للأصلاح الجنائي ورئيس مؤسسة سويا للتنمية الأستاذ عادل دبوان جرى في الأجتماع مناقشة أوجه التعاون بين المصلحة والمنظمة في مختلف المجالات.

وفي اللقاء أستمع اللواء عبدالله الهادي من المستشار للمنظمة إلى عدد من المشاريع التي نفذتها المنظمة خلال العام أهمها تجهيز غرفة عمليات صغرى بجميع مستلزماتها الطبية باصلاحية صنعاء ومشروع ترميم وتجهيز عيادة طبية بالاضافة إلى ترميم سجن النساء في اصلاحية حجة وترميم سجن النساء في صنعاء وإب والحديدة وترميم سجن الأحداث في المحويت بالاضافة إلى العيادة الصحية.

وأضاف مستشار المنظمة بأن من بين المشاريع المنفذة أيضا صب معامل بلك في اصلاحية صنعاء والحديدة وذمار وعمران وكذا تجهيز رياض للاطفال المصاحبين لأمهاتهم في مركزي صنعاء والحديدة وإب .. منوها إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات للنزلاء كمرحلة أولى بمركزي الأمانة وأن المشروع أكتمل وبحاجة لأفتتاحه من قبل المصلحة وتدشينه قريبا.

كما تم أستعراض المشاريع المرصودة والتي ستنفذها المنظمة للعام 2018م ومنها اقامة ورشتين لمدراء السجون المختصين ودورة لمدراء عموم المصلحة تنفيذ ثمانية مشاريع للسجون منها ترميم سجنين من سجون النساء وترميم وتجهيز مبنى لنزلاء الأحداث بمركزي ذمار تنفيذ خمسة مشاريع مهنية اقامة أربع دورات تدريبية للعاملين في الاصلاحيات والمصلحة.

مضيفا بانه سيتم تجهيز معامل التأهيل في ثلاثة سجون وتجهيز عيادة صحية وأنشاء قاعدة بيانات للنزلاء في أي سجن تختاره المصلحة في حالة نجاح المشروع الذي أنشأ في أصلاحية الأمانة وتوفير الأجهزة الأمنية.

حول الموقع

سام برس