سام برس
قال بيان صادر عن المكاتب النقابية بالجهة الشمالية الغربية الأولى ، انه على إثر الفاجعة المؤلمة التي عرفتها الأسرة التكوينية في وفاة شهيد العمل المرحوم طاهري رابح مكون بمركز التأهيل المهني ببركان، شعبة الميكانيك، والذي تعرض لضربة قاتلة على مستوى الرأس من طرف أحد المتدربين بواسطة أسطوانة كبيرة، تسببت له في كسر على مستوى الجمجمة وارتجاج في المخ، ودخوله العناية المركزة ليصارع الموت في المستشفى الجامعي بوجدة، فإن المكاتب النقابية بالجهة الشمالية الغربية الأولى تقدم التعازي الحارة لكل الأسرة التكوينية ولعائلة الفقيد وتدعو له بالرحمة والمغفرة والدرجة الرفيعة في جنة الخلود. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وطال البيان : الإدارة بفتح تحقيق معمق في الحادث ومطالبة السلطات المعنية بمتابعة الجاني لينال عقابه بسبب هذه الجريمة النكراء.

و تطالب الإدارة بتكثيف الحماية والأمن داخل المؤسسات التكوينية حتى لا يتعرض المستخدمون لأي اعتداء بعد اليوم.

كما تطالب الإدارة بإعادة النظر في عملية انتقاء المتدربين وفق معايير تضمن السلامة للمستخدمين بالمؤسسات وذلك بفرض مقابلة انتقاء للمتدربين (Entretien) حرصا على جودة ونوعية المتدرب من أجل حماية المستخدمين بالمؤسسات.

و تستنكر غياب المواكبة الطبية لممثلي الإدارة بالمنطقة الشرقية من سيارة اسعاف ونقله إلى المستشفى الجامعي بوجدة، التي تمت بمبادرة زملائه بالمؤسسة والذين تكفلوا بمصاريف النقل وغيرها، وبمواكبة المكتب النقابي لجهة الشرق التابعة للجامعة الوطنية للتكوين المهني، الاتحاد المغربي للشغل.

وتضامنا مع أخينا شهيد العمل المرحوم طاهري رابح فإن المكاتب النقابية بالجهة الشمالية الغربية الأولى تقرر كمرحلة أولى:
حمل الشارة السوداء يوم الثلاثاء 24 أكتوبر2017 بجميع المؤسسات التكوينية بالجهة الشمالية الغربية الأولى.

وفي الأخير فإن المكتب الجهوي للمنطقة الشمالية الغربية الأولى وأطره النقابية يهيب بكافة مستخدمات ومستخدمي الجهة إلى المزيد من وحدة الصف واليقظة والحذر من كل المناورات الهادفة لشق الصفوف والتفرقة والانقسامية والتشبث بجامعتهم ومنظمتهم العتيدة الإتحاد المغربي للشغل.

حول الموقع

سام برس