سام برس
انعقد يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، اجتماع الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية وبعد وقوفها على استمرار الأوضاع الاجتماعية تأزما داخل الوكالة وتقييمها للمسار النضالي المتواصل الذي استأنفته النقابة الوطنية منذ شهر شتنبر الماضي، احتجاجا على تماطل الإدارة والجهات المعنية في تنفيد التزاماتها اتجاه النقابة والمستخدمين والاستجابة لمطالبهم المشروعة،  فإن الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية:

- تشيد بالروح النضالية العالية لمستخدمات ومستخدمي الوكالة الوطنية والذين خاضوا كافة المحطات النضالية الناجحة بوعي ومسؤولية كبيرين وأكدوا للجميع إيمانهم العميق بأن صمودهم ووحدتهم والتفافهم حول نقابتهم العتيدة هو السبيل الوحيد لتحقيق كافة مطالبهم المشروعة.

- تحمل إدارة الوكالة وكافة الجهات المعنية مسؤولية تزايد الاحتقان بين صفوف المستخدمين والمستخدمات وتندد بسياسة التجاهل التي تمارسها اتجاه المطالب المشروعة للمستخدمين الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية ورفعوا مداخيل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بأكثر من 25 في المائة خلال السنوات الأخيرة، وبمداخيل سنوية قد تصل إلى 5.8 مليار درهم هذه السنة.

 وينخرطون حاليا في مشاريع كبيرة للتحفيظ الجماعي سترفع بشكل ملموس نسبة الأراضي المحفظة وطنيا. وعوض تحفيز هؤلاء المستخدمين وإنصافهم عبر تنفيذ الالتزامات وتحسين أوضاعهم المادية والإدارية، خاصة تلك التي كانت موضوع اتفاقات موقعة ومصادقة من المجلس الإداري للوكالة، تجابه مطالبهم المشروعة بمزيد من التجاهل والتماطل.
 
- تجدد مساندتها وتضامنها التام مع كافة المستخدمات والمستخدمين الذين يتعرضون للتحقيق والمتابعات بمناسبة قيامهم بواجبهم المهني وتطالب إدارة الوكالة بتفعيل التزاماتها بتعيين محامين لكافة المستخدمات والمستخدمين المتابعين وتفعيل دور المفتشية العامة ومؤسسة المحافظ العام.
 
- تدعو كافة المستخدمات والمستخدمين والمناضلات والمناضلين إلى التعبئة الشاملة قصد إنجاح كافة المحطات النضالية المقبلة بدأ بـ:

* الوقفة الوطنية المركزية بالرباط أمام المقر الرئيسي للوكالة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا.
* إضراب وطني يوم الأربعاء 1 نونبر 2017.
* إضراب وطني يومي الأربعاء و الخميس 8و9 نونبر 2017.

وستعقد اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية اجتماعها يوم الثلاثاء 31 أكتوبر عقب الوقفة الوطنية قصد تدارس الخطوات النضالية المقبلة.

إن النقابة إذ تؤكد على استمرار خيارها النضالي إلى حين تحقيق المطالب المشروعة، تدعو كافة المستخدمات والمستخدمين إلى المشاركة المكثفة والواسعة في الوقفة الوطنية وباقي المحطات النضالية وإعطاء رسالة قوية للجميع على مدى عزيمتهم و إصرارهم على النضال المستميت إلى حين انتزاع حقوقهم ومطالبهم العادلة، و على رأسها :

- الزيادة في الأجور والتعويضات؛
- التفعيل الجدي والكامل لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للمستخدمين؛
- تنفيذ عدد من الالتزامات موضوع محضر اتفاق 28/03/2017،؛

- توفير الحماية القانونية للمستخدمين وتفعيل دور مؤسسة المحافظ العام والمفتشية العامة ودور محامي الوكالة للدفاع عن المستخدمين المتابعين؛

- توفير ظروف عمل لائقة بالمصالح الخارجية والمركزية؛

- تفعيل مبدأ الحق في المعلومة بتسليم نسخ من الاتفاقية الخاصة بالنظام التكميلي للتقاعد، ونظام التكوين ونظام المنح...؛
- وضع تصور جديد للنهوض بالأعمال الاجتماعية (مؤسسة وقطاعا) بالتشارك مع النقابة الوطنية؛

- إيجاد حل عاجل للوضع الكارثي للأرشيف؛
- الاستجابة الشاملة للمطالب المشروعة لفئات التقنيين والمراقبين المساعدين والاعلاميين والمحاسبين...؛
الرباط في: 23/10/2017
 

حول الموقع

سام برس