سام برس
أعلنت وزارة الصحة، في قطاع غزة، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة 10 آخرين، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف نفقا، قرب الحدود ظهر اليوم ، في حين أكدت مصادر فلسطينية في خبر عاجل ارتفاع حصيلة الشهداء الى 6.

وقال الطبيب أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في تصريح صحفي مقتضب، نقلته وكالة الأناضول:” استشهاد الشاب أحمد خليل أبو عرمانة، (25 عاما)، وعمر نصار الفليت (27 عاما)، ومصباح شبير (30 عاما) وإصابة 10 آخرين في استهداف شرق (مدينة) دير البلح”. ولم يذكر القدرة مزيدا من التفاصيل، كما لم تصدر أي جهة في قطاع غزة، توضيحات حول الحادثة.

وكان المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قال إن قوات الجيش دمرت اليوم الإثنين، نفقا أسفل الجدار المحيط بقطاع غزة، داخل الأراضي الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال، في تصريح مكتوب “تم تنفيذ تفجير تحت سيطرة داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة الجدار الأمني حيث قادت القيادة الجنوبية العسكرية العملية”.

وأضاف:” اكتشاف النفق الارهابي يأتي في اطار جهود جيش الدفاع الحثيثة منذ انتهاء معركة الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014)”.

وتابع أدرعي:” يعتبر الجيش الإسرائيلي هذا الحادث بمثابة خرقًا فادحًا للسيادة الاسرائيلية والذي لا نسمح بتكراره ولذلك اضطر الجيش للتحرك”. وأشار إلى انه تم اكتشاف النفق باستخدام “تكنولوجيا متقدمة”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وخلال السنوات القليلة الماضية عملت فصائل المقاومة الفلسطينية على استخدام سلاح الأنفاق تحت الأرض لتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب، كما حصل في الحرب الأخيرة على غزة عام 2014

حول الموقع

سام برس