سام برس/ ذمار/ زياد المرامي
اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومخلفات الحروب والغارات بالشراكة مع مكاتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظتي ذمار والبيضاء, الدورة التدريبية لناشري التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات بالمديرية المستهدفة بالمحافظتين.

وفي ختام الدورة وأوضح محمد العمراني مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي بالمركز التنفيذي, ان المركز درب نحو 66 متطوع من محافظتي ذمار والبيضاء بهدف نشر التوعية عن مخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

ودعا المشاركين الى العمل لنشر القيم الانسانية التي تلقوها خلال أيام الدورة, وقال رسالتكم من اهم الرسائل التي تسهم في الحفاظ على ارواح البشر من مخلفات الحروب والغارات في المناطق التي تعرضت للعدوان.

من جانبها, شكرت فاطمة الظفيرى مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء, الجهود التي يقوم بها المركز التنفيذي بالتوعية المجتمعية في اليمن بشكل عام وبمحافظتي البيضاء وذمار بشكل خاص.

الى ذلك, أشار الأستاذ مشير الحاج مدير إدارة الدفاع الإجتماعي بمكتب الشئون الاجتماعية بمحافظة ذمار على الأمانة الملقاة بأعناق المتدربين بنشر الوعي للمجتمع الذى سيعملون فيه.

وأشاد بدعم منظمة اليونيسف لبرامج التوعية بمخاطر الألغام وبرامج الحماية الأخرى التي تعمل فيها مع مكتب الشئون الاجتماعية. الجدير بالذكر ان المتطوعين سينفذون توعية ميدانية لمدة 34يوم تبدأ من 19نوفمبر حتى 28ديسمبر تسبقها مرحلة استطلاعية لأربعة أيام.

حول الموقع

سام برس