سام برس

قال مصدر عسكري أن قوات الحرس الجمهوري والمواطنين الشرفاء الذين قاموا بالانتفاضة ضد الحوثيين ، تمكنوا اليوم من السيطرة على عدد من المعسكرات والمؤسسات والمصالح والاجهزة الحكومية الهامة بالعاصمة صنعاء .

وأكد المصدر انه تم السيطرة على مطار صنعاء الدولي ومبنى الامن القومي ومبنى التلفزيون ودار الرئاسة ومجمع 22 مايو والصيانة ومعسكر 48 والحرس الجمهوري والفرقة الاولى مدرع ومعسكر النجدة ومعسكرات أخرى في ذمار وإب وحجة وصنعاء والمحويت ، وان الحديدة أقرب الى السيطرة.

وأشار المصد لـ " سام برس" الى انه تم السيطرة على عدد من المدن اليمنية من بينها محافظة حجة والمحويت وريمة وإب وذمار ، وتم السيطرة على عدد من المدن والقرى والعزل عبر جماهير الشعب اليمني التي ساندت كودار المؤتمر الشعبي العام.

ولفت المصدر الى ان ضحايا الاشتباكات بين الطرفين أدت الى مقتل وإصابة مالا يقل عن 250 شخصاً ، منهم 100 قتيل و150 مصاباً ، كما تم القبض على عدد من الحوثيين في المعارك.

وأوضح المصدر الى انه تم القبض على ابوعلي الحاكم ورئيس الاستخبارات العسكرية وعدد كبير من القادة الميدانيين ورؤساء اللجان الشعبية.

وأكد شهود عيان ان عدداً كبيراً من المقاتلين الحوثيين شوهدوا يفرون بسياراتهم والطقوم العسكرية والشاصات من أكثر من شارع في العاصمة صنعاء الى جهات مجهولة خوفاً على حياتهم بعد ان حسم الحرس وعناصر المؤتمر والجماهير الغاضبة المعركة في عدد من الاحياء بالعاصمة صنعاء ، كما كشفت صور عن قيام الحوثيين بإزالة اللون الاخضر من سياراتهم وقشط الشعارات والصور التي تم الصاقها بالبنادق والسيارات والاختفاء عن الانظار.

من جهتها رفدت قبائل الطوق العاصمة صنعاء بالمئات من القبائل لخوض اي معركة وتأمين العاصمة من أي طارىء ، كما شكلت قبيلة حاشد وقبائل خولان وغيرها الحصن الحصين للعاصمة صنعاء ومنع أي مقاتلين حوثيين من المرور في أراضيهم.

في حين تتحدث مصادر عسكرية الى ان أصوات بعض الطلقات النارية تسمع حتى مساء اليوم ، وان الحوثيين يحشدون ويجهزون لهجوم معاكس خلال هذه الليلة وفقاً لنظرية حرب العصابات.

حول الموقع

سام برس