سام ب س/ صنعاء/ عادل ثامر
أختتم الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2017م الدورة التدريبية الخاصة بالاستجابة السريعة وتفعيل العمل بسياسة التطوع والتقيد بمدونة السلوك تحت أشراف اللجنة الوطنية للمتطوعين في جمعية الهلال الاحمر اليمني وبدعم وتمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر.

وفي حفل الاختتام تحدث الدكتور عبدالكريم غبش أمين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء على أهمية عقد هذا الدورة التدريبية والتي تاتي ضمن سلسلة من الدورات التاهيلية للمتطوعين والعاملين في الهلال الأحمر من شركاء العمل الانساني في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر مؤكداً أهمية توزيع المهام وتنسيق الجهود بين كافة المتطوعين والتقيد بمدونة السلوك في كافة المهام التي توكل لهم.

وهدفت هذا الدورة التي أستمرت ثلاثة أيام خلال الفترة من 2-4 ديسمبر 2017م الى رفد 30 مشاركة ومشاركة من متطوعي الهلال الاحمر بمحافظة صنعاء عن الاستجابة السريعة وتفعيل العمل بسياسة التطوع والتقيد بمدونة السلوك بصفتهم عاملين أو متطوعين في جمعية الهلال الأحمر اليمني وممثلين له كما والتقيد بالمبادئ الأساسية للجمعية وأن يحترموا كرامة أولئك الأشخاص الذين تتعهد الجمعية بمساعدتهم.

وفي نهاية الدورة قامت المشاركين بانتخاب لجنة المتطوعين بالفرع حيث تم انتخاب المتطوع خالد حميد الذيفاني كرئيس للجنة المتطوعين بالفرع والمتطوع محمد عبدالله بجاش كأمين عام لجنة المتطوعين بالفرع والمتطوعة سمية الحاشدي مقررة لجنة المتطوعين بالفرع وفور أعلان النتائج القاء رئيس لجنة المتطوعين كلمة ثمنى فيها ثقة كل المتطوعين التي منحوا ايها وانه سوف يكون سنداَ لهم.

في تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس فرع الهلال الاحمر اليمني بمحافظة صنعاء بالجهود الانسانية التي يبذلها القائمين على هذا الدورة من مدربين ومتدربين منوهاَ إلى دور المتطوعين والعاملين في الهلال الاحمر اليمني في المجتمع بإعتبارها حلقة الوصل بين الجمعية والمجتمعات المحلية.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء مدربي الدورة الاستاذ أكرم حيمد رئيس اللجنة الوطنية للمتطوعين والاستاذ حسان العنسي أمين عام اللجنة الوطنية للمتطوعين والمشاركين والمشاركات في الدورات التدريبية بالشهادات التقديرية.

حول الموقع

سام برس