سام برس
اليوم الخميس محادثات "أستانا 8" في كازاخستان، بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة وحضور دول اخرى من بينها امريكا والاردن والامم المتحدة ودول اخرى.

وبدأت وفود تركيا وإيران وروسيا الضامنة المشاركة في المؤتمر، بدء اجتماعاتها في فندق ريتز كارلتون في العاصمة أستانا، حيث جمع لقاء بين الوفدين التركي والروسي، على أن يعقد لقاء تركي روسي مماثل بعد الظهر، وفق ما نشرته وكالة الأناضول.
وذكرت الاناضول ، إن "الوفد الروسي التقى مع وفد السوري، ويلتقي لاحقا بالوفد الإيراني، فيما من المنتظر أن تجري المعارضة لقاءات في مقر إقامتها مع وفود الدول المتواجدة في المؤتمر".

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الرسمية عن وزارة الخارجية في قازاخستان، الخميس، أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، دي ميستورا، سيصل الجمعة إلى أستانا للمشاركة في محادثات السلام السورية.

ويشارك في مؤتمر أستانا الذي من المتوقع استمراره ليومين وفود من الأمم المتحدة والأردن وأمريكا كمراقبين، فضلا عن تواجد ممثلين عن الدول الأوروبية وآخرين.

وسوف يتطرق المؤتمر الى أربعة مواضيع، تتمثل في المعتقلون، وإزالة الألغام، وتعزيز مناطق خفض التوتر، ومؤتمر سوتشي المقرر عقده برعاية روسية للحوار السوري بداية العام المقبل.

حول الموقع

سام برس