سام برس / ذمار/ عبدالباري عبدالر

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة ذمار الخميس، برنامج حملة التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات العدوان في ست مديريات بالمحافظة.

وفي حفل الاختتام الذي حضره محافظ ذمار محمد حسين المقدشي وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية دور ناشري التوعية الميدانية في توعية أبناء المجتمع بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والمقذوفات والأجسام الغريبة ومخلفات الحروب والغارات التي يشنها طيران العدوان منذ ثلاثة أعوام للإسهام في التقليل من مخاطر تلك الأجسام على المجتمع.

وثمن جهود ناشري وناشرات التوعية بمخاطر الألغام في المحافظة في تعزيز التوعية في أوساط المجتمع والحفاظ على أرواح المدنيين من مخلفات العدوان وغارته العشوائية التي تستهدف المدن السكنية والأحياء الآهلة بالسكان ..

داعيا الجميع إلى إيصال رسالة مركز التعامل مع الألغام إلى كافة المواطنين في المديريات المستهدفة.
فيما أوضح قائد الفريق السادس لنزع الألغام والمتفجرات بالمحافظة العقيد محمد عبدالله حامد أن أعضاء الفريق، أزالوا خلال الفترة الماضية سبعة أجسام شديدة الانفجار بمدينة ذمار من مخلفات العدوان وغاراته التي لم تنفجر .

وبين أنه تم نزع صاروخين من منزل وثلاث مؤخرات صواريخ من جوار مركز تدريبي وقنبلتين عنقوديتين من أمام مدرسة، وجمع أكثر من 28 ألف رأس طلقة رصاص عيار 12,7 وأكثر من 24 ألف رأس طلقة رصاص عيار 23 م وأكثر 13 قذيفة هاون من مخلفات الحروب في المديريات المستهدفة.

بدوره لفت مشرف التوعية بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، جميل جعفر إلى أن 36 ناشر وناشرة بذمار نفذوا في 34 يوما أعمال توعية لأكثر من 54 ألف مواطن حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية.

وذكر أنه تم تعريف المستهدفين إجراءات التعامل مع تلك المخاطر بطريقة سليمة في مديريات مدينة ذمار، وضوران وجبل الشرق وعتمة وميفعة عنس ووصاب العالي.
كما أكدمدير إدارة الدفاع الإجتماعي بمكتب الشئون الإجتماعية والعمل مشير الحاج أهمية التعاون مع ناشري التوعية الميدانية لإيصال تلك الرسائل إلى جميع المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكذا عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما يسهم في التقليل من ضحايا تلك الأجسام المتفجرة.

هذا وتخلل حفل الاختتام الذي حضره مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل محمد الأضرعي ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني نجيب الحاشدي ومدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعي في البيضاء سارة المظفري، فقرات فنية وعرض مسرحي.

حول الموقع

سام برس