سام برس
ثمن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، جهود برنامج الغذاء العالمي الرامية لتعزيز قدرات التفريغ المحدودة لميناء الحديدة عبر توفير أربع رافعات نوع "ترانو" مقدمة من وكالة التنمية الدولية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر.

وأشار المصدر إلى أن هذه الرافعات ستسهم إلى حد ما في معالجة قدرات التفريغ لميناء الحديدة وتخفيف الاختناق القائم فيه وإيصال المواد والاحتياجات الإنسانية الطارئة للشعب اليمني خاصة بعد الاستهداف الممنهج للميناء وتدمير قدراته التشغيلية من قبل العدوان بهدف تضييق الخناق والحصار على اليمنيين باستخدام سياسة وسلاح التجويع، في تحد سافر للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان وقوانين الحروب.

وعبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تثمين الجمهورية اليمنية للجهود الإنسانية التي تبذلها برامج الغذاء العالمي والمكاتب الإنسانية العاملة في اليمن، كما عبر عن الشكر للدول المانحة التي تحاول مساعدة اليمن جراء استمرار العدوان الغاشم.

وأكد المصدر حرص واستمرار القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني تقديم كافة التسهيلات والدعم لتلك البرامج والمنظمات لإنجاح عملها ومهامها الإنسانية وتقديم أقصى ما يمكن من خدمات للمواطن الذي يتعرض لأعتى عدوان عرفته البشرية أضحى بسببه يعاني من أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وجدد المصدر التأكيد على النهج الثابت للجمهورية اليمنية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في انتهاج خط السلام الرامي لتحقيق تسوية سياسية منصفه وسلام عادل مستدام ومشرف للشعب اليمني.

حول الموقع

سام برس