سام برس
شهدت عدد من المدن الايرانية من بينها مدينة مشهد ونيشابور وشاهرود وكاشمر احتجاجات وتظاهرات كبيرة امس الخميس ، ما ادى الى حالة من الذعر في الشارع الايراني الذي بدأت شرارة ثورة غضب للمطالبة بتحسين المعيشة والقضاء على الفساد وتحقيق مناخ الحرية.

واكد ناشطون إيرانيون صباح الجمعة امتداد المظاهرات الى عدد من الشوارع من بينها شارع مدينة كرمانشاه والمحمرة وشيراز ولرستان ، وسقوط عشرات الجرحى.

وقالت وكالة أنباء إيرنا الجمعة أن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت عددا من المتظاهرين الذين تجمعوا في العاصمة طهران منددين بسياسات الحكومة .

وذكرت وسائل اعلام دولية ان المحتجين رفعوا عدد من اليافطات والشعارات والصرخات وردد المطالبة لتحقيقي مطالبهم والإفراج عن السجناء السياسيين ووقف الفساد في البلاد وتحسين الاوضاع المعيشية.

كما هتف المتظاهرون ضد الرئيس الايراني والمرشد الاعلى للثورة الايرانية والعيش الرغيد والالتفاف الى الداخل الايراني بدلاً عن الانفاق على الحروب خارج ايران.

كما كرر المتظاهرون في مدينتي كرمانشاه وشيراز شعارات أطلقها محتجون الخميس في مدينة مشهد وهي "الموت لروحاني" و"الموت للديكتاتور" و"لاغزة ولا لبنان روحي فداء لإيران".

وذكرت وسائل اعلام سقوط عدد من الجرحى نتيجة للاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن ، ادت الى اعتقال العشرات .

كما انتشرت مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، لاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في مدينة شيراز بعد أن رفع المحتجون شعارات مثل: "الحرية أو الموت"، "اذهب أيها الشرطي وألقِ القبض على السارقين".

كما يرجح عدد من السياسيين والخبراء توسع موجة الغضب والاحتجاجات ان لم تسارع الحكومة الايرانية الى احتواء الموقف ومعالجة الوضع .

حول الموقع

سام برس