سام برس
اختتمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا أنشطتها ومشاريعها للعام 2017م اليوم بصنعاء، بحفل فني وخطابي وتكريمي للأشخاص ذوي الإعاقة والجهات الداعمة.

في الحفل أكد وكيل أمانة العاصمة خالد العبيدي استمرار أمانة العاصمة بتقديم الدعم لجمعيات والمراكز العاملة في مجال الإعاقة.. مشيدا بصمود الجمعيات الراعية والداعمة للمعاقين في هذه الظروف الصعبة.

فيما تطرق المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد عبد الله الديلمي إلى جملة المعوقات والصعوبات التي تواجه الصندوق المعني برعاية وتأهيل المعاقين الأمر الذي أثر على قدرته في تلبية احتياجات شريحة المعاقين التعليمية والصحية والخدمة والرياضية

وأوضح الديلمي أن العدوان والحصار المفروض على اليمن تسبب بحرمان الصندوق من كثير من الموارد المالية جراء قصف المصانع والمصالح الحكومية الداعمة للصندوق.

من جانبه أكد رئيس الجمعية فهد غالب الدهيش أن جمعية رعاية المعقين حركيا تمكنت من التغلب على الصعاب بإرادة أعضائها وبتعاون الداعمين والممولين والمهتمين.

ولفت إلى أن مساحات الإنسانية التي فتحت للمعاقين في عام 2017 ستستمر لتصبح في الغد فضاء يقل المعاقين إلى مواطن التأهيل والرعاية والتعليم.

وكان الأمين العام للجمعية زيد حمود القماش تطرق إلى ما حققته الجمعية خلال العام 2017 من إنجازات للمعاقين رغم الظروف الصعبة وشحة التمويل لمشاريع الجمعية جراء العدوان والحصار والذي أثر بشكل كبير على الدعم الذي كانت تتلاقاه الجمعية التي باتت تضم في عضويتها أكثر من ستة آلاف معاق.

تضمن الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة حمود النقيب وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورؤساء الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال الإعاقة عدد من الفقرات الفنية والمسرحية.

سبأ

حول الموقع

سام برس