الأحد, 22-إبريل-2018
هل ستختفي اسرائيل خلال 25 عاما مثلما هدد قائد الجيش الايراني؟..
بقلم/ عبدالباري عطوان

عن دخول واشنطن وخروجها من الشرق الأوسط عبر البوابتين المصرية والسورية
بقلم / فيصل جلول

" اصلاح " قطر" والتباكي على تعز!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش

“العدوان الثلاثي” على سوريا: لم ينتظر قادة الحرب تقرير البعثة الدولية للتحقيق
بقلم/ طلال سلمان

بين انتفاضة الحجارة ومسيرة العودة دروسٌ وعظاتٌ
بقلم /د. مصطفى يوسف اللداوي

ازمة الغاز ..صور ومشاهد
بقلم / حمدي دوبلة

الأزمة السياسية والاقتصادية في إيران وأبعادها الاجتماعية حسب مركز بروكسل للبحوث وحقوق الانسان
سام برس

مسيرة العودة مشاهدٌ وصورٌ
بقلم/ د. مصطفى يوسف اللداوي

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الى المغرب لقضا شهر العسل
سام برس
لاعب نادي برشلون "ديمبلي " يحدد مصيره
سام برس
السياحة في انجلترا
سام برس/ متابعات
سماعات ثورية لتنظيف الأذن خلال 35 ثانية
سام برس
الجسمي سعادتي لاتوصف بتلحين وغناء قصائد بن راشد
سام برس
رواية "أعشقني" ملحمة إنسانيّة معاصرة ومستقبليّة
سام برس
ما وراء اللغة
بقلم/ د. بثينة شعبان
لعنة القذافي تحيل ساركوزي الى محكمة الاستئناف بتهمة الفساد واستغلال النفوذ
سام برس
على هامش القيل العظيم محمد القعود
بقلم / جميل مفرح
غضب عارم يجتاح الهند إثر اغتصاب وقتل طفلة في الثامنة من العمر
سام برس
أكثر من 100 صاروخ مجنح للعدوان الثلاثي الغادر على سوريا لدعم الارهاب ، بمباركة قطرية وسعودية لم تزيد الجيش والشعب إلا صمود اً
سام برس
ولي العهد السعودي عدد سكان قطر لايساوون شارع في مصر والاخوان اعداء للرياض والقاهرة
سام برس
وثيقة فرعونية تفضح أقدم جرائم اغتصاب سجلها التاريخ
سام برس
الجيش القطري : يؤكد امتلاكه أفضل منظومة دفاع جوي في العالم ودعم بلاحدود
سام برس

 - حصد منتخب عمان، لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم، بعد الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح، بعد التعادل بدون أهداف، في الوقتين الأصلي والإضافي للقاء النهائي، الممتع والمثير لبطولة خليجي 23 ،

الجمعة, 05-يناير-2018
سام برس -
حصد منتخب عمان، لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم، بعد الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح، بعد التعادل بدون أهداف، في الوقتين الأصلي والإضافي للقاء النهائي، الممتع والمثير لبطولة خليجي 23 ، على ملعب "جابر الأحمد" بالكويت.

استمر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي ليلجأ المنتخبان لضربات الترجيح، وسجل لمنتخب عمان عبد العزيز المقبالي وسعد سهيل وأحمد مبارك "كانو" وسعيد الرزيقي ومحسن جوهر، وسجل للإمارات علي مبخوت وأحمد برمان وإسماعيل أحمد ومحمد المنهالي وأضاع عمر عبد الرحمن.

وحصد منتخب عمان اللقب الخليجي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حصده عام 2009 كما ثأر لهزيمته في نهائي 2007 على يد الإمارات.

المباراة في مجملها اتسمت بالإثارة والندية والتكافؤ الشديد بين المنتخبين، وسط صراع تكتيكي متميز بين الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العماني، والإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي.

البداية كانت سريعة وقوية من جانب المنتخبين، وخاصة الإمارات بمحاولة من عمر عبد الرحمن وتسديدة ابتعدت عن مرمى فايز الرشيدي، ولكن سرعان ما نجح المنتخب العماني في فرض السيطرة على وسط الملعب مع إغلاق المنتخب الإماراتي لدفاعاته بشكل متميز.

وأطلق أحمد خليل تسديدة قوية للإمارات في الدقيقة 19، وتبادل الفريقان السيطرة في وسط الملعب بشكل واضح خلال الشوط الأول من عمر اللقاء، مع تصويبة قوية من أحمد كانو، أبعدها الحارس ونال عمر عبد الرحمن إنذاراً للخشونة ثم حصل خالد الهاجري لاعب عمان أيضاً على الإنذار لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

اختلف الحال في الشوط الثاني مع تقدم عماني إلى الأمام وسيطرة على وسط الملعب وعدة تمريرات رائعة بقيادة النشيط كانو، وحاول عموري بتسديدة أبعدها الحارس فايز الرشيدي، وأشرك المنتخب الإماراتي أحمد برمان على حساب خليفة مبارك في الدقيقة 53.

وتقدم المنتخب العماني بشكل أكبر بعد أن وجه محسن الخالدي تصويبة قوية أنقذها الحارس المتألق خالد عيسى، ومحاولة إماراتية قريبة من مبخوت ضاعت فوق العارضة ثم تراجع إماراتي للخلف بشكل واضح.

وأجرى المنتخب الإماراتي تبديله الثاني بخروج أحمد خليل، الذي تراجع بدنياً بشكل لافت لصالح إسماعيل الحمادي في الدقيقة 65، وأطلق رائد إبراهيم تصويبة على الحارس خالد عيسى المتألق الذي أبعد الكرة ببراعة ثم كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع الإمارات ببراعة.

ومع استمرار التراجع الإماراتي للدفاع بدأ لاعبو عمان، في رفع الراية البيضاء أمام دفاع حديدي أبيض وتألق لحارس الإمارات خالد عيسى، قبل أن يشارك سعيد الرزيقي بدلاً من جميل اليحمدي في الدقيقة 79 في صفوف عمان ويهدر خالد الهاجري فرصة سهلة لعمان.

وفي هجمة مرتدة إماراتية، انطلق عموري ومرر كرة عرضية إلى مبخوت الذي سقط أرضاً ليحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 90، ولكن عموري سدد الكرة وتصدى لها الحارس فايز الرشيدي، ببراعة لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل.

في الوقت الإضافي، تفوق المنتخب الإماراتي وتقدم للأمام بانطلاقات من عموري وكرة عرضية أضاعها مبخوت غير الموفق على الإطلاق، مع تراجع بدني عماني واضح.

وتصدى الحارس خالد عيسى لتسديدة خالد الهاجري، مع انطلاقة تكتمل من جانب علي مبخوت لينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل، وواصل منتخب الإمارات السيطرة مع أداء هجومي واضح مع تغيير هجومي من زاكيروني بنزول محمد عبد الرحمن على حساب خميس إسماعيل، بينما أشرك مدرب عمان اللاعب محمود المشيقري بدلاً من رائد إبراهيم.

وأضاع مبخوت فرصة قريبة من انفراد أبعده الدفاع في اللحظة الأخيرة، ومرت اللحظات الأخيرة دون خطورة لينتهي اللقاء بالتعادل ويلجأ المنتخبان لضربات الترجيح ويفوز منتخب عمان،بحسب مانقله موقع كورة

عدد مرات القراءة:185

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: