سام برس
توصلت قيادة التحالف المتمثلة في السعودية والامارات الى اتفاق لحلال الخلاف وقف الصراع المسلح بين الحكومة الشرعية بقيادة هادي والمجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي ، من بينها اعطاء وقت كافي لتغيير حكومة بن دغر وتطعيمها بعدد من الحقائب الوزارية ذات الكفائة والخبرة.

جاء ذلك خلال تصريح مصدر محلي لـ "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، مؤكداً أن الاجتماع الذي عقده التحالف العربي بين أطراف الصراع، خلص إلى عدد من النقاط التي تم الاتفاق عليها بين كل الأطراف وهي:

— منح بعض الوقت للرئاسة اليمنية لتغيير حكومة أحمد بن دغر ومتابعة التحالف لعملية تعيين الحكومة الجديدة.

ان تكون حكومة كفاءات وتنشغل بالجانب الخدمي والمعيشي بعيدا عن المكايدات السياسية والابتعاد عن أية ممارسات أو تصريحات مستفزة لشعب الجنوب.

— سماح المجلس الانتقالي الجنوبي للحكومة بتأدية مهامها ابتداء من اليوم الأربعاء حتى الإعلان عن الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن بالتشاور مع اللجنة الثلاثية.

— تعيين قيادة من الحزام الأمني لمعسكرات الحرس واستبعاد الإصلاحي مهران القباطي والقيادات السابقة لتلك المعسكرات وتعمل القيادة الجديدة على استلام تلك المعسكرات وعودة "قوات المقاومة الجنوبية" إلى مواقعها.

— العمل على نقل هذه الألوية إلى خارج عدن وفق خطة مزمنة لعدم حاجة المدينة لهذه الثكنات العسكرية وإشراف التحالف العربي على ذلك.

حول الموقع

سام برس