السبت, 17-فبراير-2018
الحرب الشرسة بين ترامب والإعلام
بقلم/ روبرت رايش

مؤتمر ميونخ الامني “يبشرنا” بأن العالم بات على حافة الهاوية..
بقلم / عبدالباري عطوان

الهجرات العربية في التاريخ الحديث
بقلم / د. عبدالعزيز المقالح

مجتمعاتنا تحتاج ليبرالية إسلامية
بقلم/ سمية الغنوشي

الانتصار على المراوحة والتردد
بقلم/ د. وديع العزعزي

عزام الأحمد يستخف بغزة ويكذب على أهلها
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

خزان فلسطين النفطي وليس الهيكل الأسطورة ..
بقلم/ بسام ابو شريف

آمالٌ شعبية على قمة القاهرة الغزاوية
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

هيفاء وهبي تفاجئ الجميع بملابس حربية
سام برس/ متابعات
نيمار يدافع عن نفسه بعد طرده أمام مارسيليا
سام برس
عشيقة الرئيس الامريكي تعود للأضواء بقضية تحرش جنسي
سام برس/ متابعات
كلية التربية بذمار تحتفي بتخريج دفعة "بصمة ابداع" من قسم الرياضيات
سام برس /ذمار/ عامر الضبياني
تعرف على القصة الحقيقية لمرض الرئيس صالح وهل أنقذته السعودية فعلاً " تفاصيل"
سام برس
الصين تُعلن خارطة طريق لحل الازمة اليمنية والحفاظ على سيادته ووحدته
سام برس
قناة الجزيرة ، تكشف سرّا جديدا من معاناة المواطنيين والانتهاكات التي يتعرضون لها في موزع على يد قوات أبوظبي
سام برس / خاص
الضربة الصاروخية الامريكية لسورية لن تسقط الأسد لكنها ستخلط الأوراق وربما تشعل حربا إقليمية او عالمية..
بقلم / عبدالباري عطوان
كاتبة فرنسية ترث 42 مليار دولار لتتحول الى أغنى سيدة في العالم
سام برس
حمزة لبيض : يهدي فوزة الى كاظم الساهر وكل من قدم "The Voice Kids"
سام برس
الاتحاد الأوروبي يرفض استئناف ريال مدريد بشأن عقوبة كارفاخال
سام برس
كيم.. تُعبر عن تسامحها في عيد الحب بهدية عطرة لكل من بادلها الكراهية
سام برس/ متابعات
ممثلة شهيرة تكشف تفاصيل تعرضها للتحرش الجنسي
سام برس

 - وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع شركة الشروق للطاقة الخضراء ("إيه إس جي إي")، وهي شركة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، متخصصة في تكنولوجيا تغويز النفايات البلدية

السبت, 03-فبراير-2018
سام برس -
وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع شركة الشروق للطاقة الخضراء ("إيه إس جي إي")، وهي شركة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، متخصصة في تكنولوجيا تغويز النفايات البلدية الصلبة ("إم إس دبليو").

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون المتبادل في مجال مشاركة الخبرات، ووحدة التغويز التجريبية المتنقلة المتطورة ("إس إم جي يو")، والبحوث المتعلقة بأنظمة تحويل النفايات إلى طاقة التي قامت شركة "إس إم جي يو" بتطويرها.

وتقوم أيضاً شركة إيه إس جي إي"، في إطار الاتفاق، بتسليم وحدة التغويز التجريبية إلى مركز البحوث والابتكار التابع للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بهدف القيام بالبحوث وتطوير التطبيقات باستخدام غاز التصنيع المنتج من مصادر النفايات في رأس الخيمة.

وتنضم هذه المبادرة بشكل مباشر إلى جهود هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة لدعم مهمتها المتمثلة في تحويل خمسة وسبعين في المائة من النفايات البلدية الصلبة بعيداً عن مكبات النفايات بحلول عام 2021.

وبموجب الاتفاق، ستتولى شركة "إيه إس جي إي" دعم جهود البحث والتطوير في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بالنفايات البلدية الصلبة وتغويز المواد الصلبة الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستشارك "إيه إس جي إي" بشكل نشط في منح الجامعة إمكانية الوصول إلى نظامها التجريبي، وأجهزتها، وموظفيها الفنيين ذوي الخبرة. كما ستدعم "إيه إس جي إي" أيضاً موظفي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وطلابها في إجراء البحوث العملية على الوحدة التجريبية.

وقّع الاتفاق كلّ البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والسيد مانوهاران سوندارالينجام، الرئيس التنفيذي لشركة الشروق للطاقة الخضراء، بحضور البروفيسور موسى محسن عميد كلية الهندسة ومدير مركز البحوث ﻭﺍﻹﺑتكار ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻣﺮيكية في ﺮﺃﺱ ﺍﻟﺨﻴﻤﺔ، والسيدة سونيا ناصر، المديرة التنفيذية هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة.

وقال البروفيسور العلكيم في معرض تعليقه على أحدث اتفاق أبرمته الجامعة: "أنا سعيد جداً بهذا التعاون مع شركة ’إيه إس ج إي‘؛ الذي سيسمح لنا الآن بالوصول إلى أحد أبرز الخبراء في مجال أنظمة تحويل النفايات إلى طاقة.

وبطبيعة الحال، من الرائع أيضاً أن نتمكن من التعاون في مجال البحوث لإيجاد حلول للقضايا المتعلقة بإدارة النفايات، مما يسمح لنا بدوره بالحفاظ على البيئة ".

من جهته، قال مانوهاران: "نحن سعداء بهذه الشراكة، إذ إنها تتيح لنا فرصة العمل مع الطلاب ودعم مشاريعهم، مما سيسمح لهم بتحويل النظريات التي يتعلمونها في الفصول الدراسية إلى ممارسات حقيقية ذات صلة بالقطاع. تملك الجامعة أيضاً مجموعة من الباحثين ذات المستوى العالمي في مجالات تخصصهم، لذلك نحن متحمسون جداً للعمل معهم. فهذه العلاقة تحمل إمكانات كبيرة ".

وقد اتفقت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وشركة الشروق للطاقة الخضراء أيضاً على التعاون في مجالات البحث، مثل تحويل غاز التصنيع إلى الميثانول واسترجاع الحرارة المستنفدة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يحظى طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بفرص الخضوع للتدريب في الشركة.

* المصدر: إيتوس واير
عدد مرات القراءة:97

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: