سام برس/ قاسم الشاوش
دشن مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة ريمة المهندس عبدعلي القعاري انشاء مشروع خزان حصاد مياة الامطار بعزلة قعار مديرية الجبين تنفيذ مكتب الاشغال العامة بمحافظة.

واكدالمهندس عبد القعاري في تصريح خاص لــ" سام برس" بان المشروع الذي يموله البنك الدولي ضمن منحة الاستجابة الطارئة عبر برنامج الامم المتحدة الانمائي ، اكد بان له اهمية كبيرة لدى ابناء العزلة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن جراء الحصار والعدوان على البلاد منذ قرابة ثلاث سنوات .

واضاف القعاري ان المشروع الذي سيستفيد منه اكثر من 100أسرة من ابناء قريتي البرحة والمروح والتي تقدر تكلفته الاجمالية ب50 مليون ريال وسعة تخزينية تصل الى الف متر مكعب واشراف المهندس خالد مثنى النجماني استشاري المشروع سيسهم في تطويرالمحاصيل الزراعية خاصة زراعة البن اضافة الى تشجيع المزارعين على الزراعة .

وكدا خلق فرص عمل مؤقتة خلال فترة المشروع وتوفير مياه نقية صالحة للشرب مشيرا إلى أن القريتين وغيرها من القرى تعتبر من المناطق التي بحاجة إلى مشاريع حصاد مياه الأمطار باعتبارها مناطق تفتقر إلى مياه الشرب وتعتمد على حصاد مياه الأمطار .

وثمن مدير مكتب الزراعة بريمة كافة الجهود التي ساهمت في انجاح هدا المشروع التنموي الذي يعود بدرجة أساسية بنفع المجتمعات المستهدفة من المشروع وغيره من المشاريع .داعيا كافة ابناء العزلة الى التعاون في انجاح هدا المشروع الحيوي والهام وتدليل كافة الصعاب والعراقيل التي تعيق تنفيذه.

حول الموقع

سام برس