سام برس/ ذمار/ عبدالباري عبدالرز
نُظمت اليوم بمحافظة ذمار حلقة نقاشية حول تعزيز المهارات القيادية والادارية للنساء في المؤسسات الحكومية ، ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في أتخاذ القرار والذي يقيمة منتدي التنمية السياسية بالتعاون مع مركز أبجد للدراسات والتنمية وبالشراكة مع وزارة الادارة المحلية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي الحكم الرشيد.

وفي التدشين أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أهمية تعزيز مشاركة المرآه في صنع القرار ، باعتبارها نصف المجتمع ولها دور فاعل في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية .
وأشار المحافظ المقدشي إلى ان المرآه اليمنية حاضرة على مر التاريخ إلى جانب أخيها الرجل ،كمحور وشريك اساسي في إدارة وتنمية وتطوير المجتمع .

وأشاد بدور المرآه اليمنية وما تقدمه من جهود وعطاء وتفوق واضح في مختلف المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني .. متمنياً أن يكون لها دور أكبر في المستقبل .

من جانبة أوضح رئيس مركز أبجد للدراسات فؤاد النهاري ، أن حلقة النقاش التي تأتي ضمن مشروع تعزيز المهارات القيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ، تستهدف 60 مشاركا ومشاركة يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والمدنية .
وأضاف ان الحقلة التي تتضمن عدد من اوراق العمل والنقاشات المستفضية ، تهدف الى تعريف المشاركين بواقع المرآه اليمنية في اماكن صنع القرار ، ودور منظمات المجتمع المدني في دعم النساء والصعوبات والمعوقات التي تواجههن والخروج بتوصيات ورفعها لمراكز صنع القرار

حول الموقع

سام برس