سام برس
أظهرت حصيلة جديدة أرتفاع المصابين بمرض الدفتريا الى 933 شخصاً ، ووفاة 62 مصاباً خلال سته شهور في عدد من المحافظات اليمنية.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لحكومة الشرعية، عن وكيل وزارة الصحة اليمنية لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي، أن عدد الوفيات جراء مرض الدفتيريا منذ تسجيل أول حالة في آب/ أغسطس 2017 وحتى شباط/ فبراير 2018 ارتفع إلى 62 حالة وذلك في 157 مديرية موزعة في 20 محافظة باليمن.

وأشار الوليدي إلى أن مرض الدفتيريا يتركز في محافظتي إب والحديدة، وأن ثمة حملة تحصين وتثقيف صحي لمواجهة المرض والحد من انتشاره وانتقاله إلى المحافظات الأخرى ستنطلق خلال الفترة القادمة لتشمل كافة المديريات في المحافظات التي سجلت فيها حالات الاصابة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة زودت المستشفيات والمختبرات المركزية بالأدوية والمستلزمات الطبية لاستقبال حالات الدفتيريا، وأنها دربت كادراً صحياً على السياسة العلاجية، وانشأت طرف مركزي للإبلاغ عن الحالات في عموم المحافظات.

وأكد الوليدي أن فرق التوصيل الدوائي وفرق الاستجابة السريعة تقوم بدورها في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الشركاء الدوليين كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف والهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثية لاحتواء المرض والقضاء عليه ، بحسب وكالة " سبوتنيك".

وشدد وكيل الصحة اليمنية على أهمية الترصد الوبائي وسرعة ودقة فحص العينات وتناول العلاجات اللازمة، والتثقيف الصحي، وسرعة الإبلاغ عن أي حالات يشتبه إصابتها بالمرض.

حول الموقع

سام برس