السبت, 15-ديسمبر-2018
خرافة المُثقّفين.. و ” نظامُ” تَهالُك دوافع الفكر (1 من 4)
بقلم/ د . بهجت سليمان

المُقاوَمة تُوحِّد الضِّفَّة والقِطاع وتَنجَح حيثُ فَشِلَت كُل الوِساطات الأُخرَى..
بقلم / عبدالباري عطوان

جحيم الحديدة برداً وسلاماً على اليمنيين!!
بقلم/ احمد الشاوش

درع الشمال ، تجمع دول البحر الاحمر، عملية شرق الفرات، فماذا بعد؟
بقلم/ فادي عيد

متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل...
بقلم/ وائل الطاهري

صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

سوريا … سوريا لابد من طرد الغزاة.. والحذر من سيناريو العراق
بقلم/ بسام ابو شريف

العولمة القاتلة وسؤال الهوية الثقافية
بقلم/ حسن العاصي

ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - وقّعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع مجموعة النعيمي المحدودة بهدف تعزيز الأبحاث، ومساعدة الطلبة على الاستعداد للمسابقات، وتحسين فرص العمل المتاحة لهم.

الأحد, 04-مارس-2018
سام برس -
وقّعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع مجموعة النعيمي المحدودة بهدف تعزيز الأبحاث، ومساعدة الطلبة على الاستعداد للمسابقات، وتحسين فرص العمل المتاحة لهم.

مجموعة النعيمي المحدودة هي شركة مقاولات محلية وإدارة بناء في رأس الخيمة، متخصصة في تطوير البنية التحتية والطرقات، وتوفير الخرسانة جاهزة الخلط، والزجاج المعماري، وتصنيع المعادن. وقد اتفقت المؤسستان على تبادل الأبحاث، والدعوات المشتركة إلى المؤتمرات ذات صلة بهذه المواضيع، إضافة إلى العمل معاً لتنظيم ورش عمل ومؤتمرات تتعلق، على سبيل المثال لا الحصر، بتشييد المباني وأعمال الهندسة المدنية.

كما ستدعم مجموعة النعيمي طلبة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر تزويدهم بالخبرات والأدوات ومجسمات لمباني مستدامة ذات استهلاك معدوم للطاقة، فتمكنّهم بالتالي من المشاركة في المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الاوسط 2018 (2018 Solar Decathlon Middle East) المقرر عقدها في نوفمبر في إمارة دبي. قامت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية إنشاء هذه المسابقة التي ستتيح للمتسابقين تصميم منازل تستخدم الطاقة الشمسية و تكييف تصاميمهم لمقاومة الحرارة والغبار، والرطوبة العالية. وتستند المسابقة إلى الهندسة المعمارية والهندسة والبناء وإدارة الطاقة وكفاءة الطاقة وظروف الراحة وتشغيل المنازل والنقل المستدام والاستدامة والاتصالات والابتكار.

وقد وافقت مجموعة النعيمي على توفير فرص التدريب لطلبة الجامعة، وتعتزم المؤسستان الاجتماع ثلاث مرات في العام لمناقشة إمكانية توسيع مجال التعاون لصالح الطرفين في المستقبل.

ومن جهته، قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة معرباً عن حماسته إزاء هذه الشراكة مع مجموعة النعيمي: "كلما تمكّنا من توفير الدعم التعليمي العملي و الواقعي لطلابنا، كلما ساهم ذلك بتطوير إمارة رأس الخيمة. من الرائع فعلاً أن نتمكن من تعليم الطلبة المسؤولية البيئية وإجراء أبحاث تعاونية من شأنها المساعدة على الحفاظ على البيئة".

تعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية إماراتية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي والمعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في راس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو .2017

*المصدر: "ايتوس واير"
عدد مرات القراءة:292

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: