سام برس
تبدأ من يوم غداً الثلاثاء سلسلة الندوات العلمية و النفسية والتوعوية في الفترة من13مارس وحتى18إبريل, والتي ينظمها مركز منارات بصنعاء ومركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار, في مقر مركز منارات بصنعاء.

واكدت الدكتورة انتصار كرمان, رئيس قسم البحوث وخدمة المجتمع بمركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار, ان الهدف من تنفيذ هذه الندوات هو "تفعيل الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في اليمن".

وقالت كرمان: نسعى للتعرف على واقع الصحة النفسية في اليمن وتقديم الحلول المقترحة ولفت نظر المجتمع المحلي والدولي لخطورة ما يعاني منه الشعب اليمني من آثار نفسية مدمرة نتيجة الحرب والصراع والعدوان وتوعية المجتمع اليمني في كيفية التعامل معها والتخفيف من اثارها.

وأشارت ان الحلقة الأولى من سلسلة الندوات تتضمن أوراق عمل الأولى يقدمها أ.د/علي الطارق, استاذ علم النفس بجامعة صنعاء, مدير مركز الارشاد التربوي والنفسي بجامعة صنعاء, في ندوة تحمل عنوان "مفهوم الصحة النفسية بين السواء واللاسواء", بينما يقدم د. سامي الشرعبي, مدير مستشفى الامل للطب النفسي, ورقة العمل الثانية والتي تحمل عنوان "الامراض النفسية في اليمن . الواقع والمشكلات".

وتاتي هذه الندوات برعاية الأخ نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الأستاذ /محمود عبد القادر الجنيد, وبحضور عدد من الوزارات المختصة, وبالشراكة مركز الارشاد التربوي والنفسي بجامعة صنعاء ، والعيادة النفسية الخيرية (عيادة الرعاية الشاملة) وشركاءها من مستشفيات الطب النفسي ( مستشفى الأمل ، ومستشفى الرسالة ). وتستضيف خيمة مركز منارات الواقع أمام وزارة المالية بصنعاء سلسلة الندوات.

حول الموقع

سام برس