سام برس
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، انه مستعد للقتال مع أبطال القوات المسلحة المصرية ، وقال: إحنا مستعدين نموت عشان انتو تعيشوا وقسما بالله أنا مستعد البس الأفرول وانزل أقاتل جنبهم".

جاء ذلك خلال حضوره حفل تكريم أسر أسم الشهيد الذين قدموا أرواحهم فداء لمصر وشعب مصر في حرب 1973م ، ومحاربة الارهاب وغيرها من ساحات البطولة والشرف .

حيث صافح السيسي عدداً من ابناء وزوجات وأقارب شهداء مصر وقدم لهم دروعاً رمزية تكريماً لبطولات اولئك الابطال الذين قدموا ارواحهم من أجل الحفاظ على 100 مليون مصري.

هذه الندوة التثقيفية الـ27 للقوات المسلحة التي حضرها الرئيس السيسي تجسد مدى الاهتمام الكبير بإبناء القوات المسلحة والامن الذين قاتلوا الجماعات الارهابية بعد استشهادهم والاهتمام بعائلاتهم.

وقال السيسي خلال الندوة، التي عقدت تحت عنوان "يوم الشهيد": "عايز أقولهم حاجة واحدة إن التمن اللي بيدفعه كل شهيد أو مصاب هو وتد يوضع من أجل مصر.. تفضل مصر".

وتابع: "لما حد بيموت عشان خاطر ترابها يمكن يكون الأمر مش واضح وأنا لما بتكلم معاكم وأقولكم بصوا حواليكم مش قصدي غير إني أقولكم أد إيه التمن اللي بيدفعوا الجيش والشرطة والصور دي صور أسر مصرية قدمت شهداء عشان يعيش الـ 100 مليون مصري في أمان وسلام".

كما سلط السيسي، الضؤ على احداث العام 2013 الصعبة، والظلمة الكبيرة التي غاب عنهاالأمل، فضلا عن أن الدولة كانت فى سبيلها إلى الضياع، مع التهديد بحرب كبيرة، مشيرا إلى أرواح الشهداء ودماؤهم عادت البلد مرة أخرى وأصبحت صلبة وقوية وقادرة.

وأردف قائلاً إحنا مستعدين نموت عشان انتو تعيشوا وقسما بالله أنا مستعد البس الأفرول وانزل أقاتل جنبهم".

وقال: "إذا كان عندنا ثقة إننا على الحق المبين وبنحارب ناس بتسيء لمقام الألوهية لأن كل دين هو انعكاس للخالق العظيم". وأضاف: "والله العظيم احنا بنقانل لأجل خاطر ربنا".

وتابع: "لن يجرؤ أحد أبدا على المساس بالمصريين طوال ما أنا موجود".

يذكر ان الندوة أقيمت اليوم الخميس في مركز المنار للمؤتمرات بالتجمع الخامس في القاهرة تكريما لأسماء أفراد قوات الجيش والشرطة المصرية الذين قضوا أثناء محاربة الإرهاب. وشارك في الندوة الداعية الحبيب علي الجفري، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين المصريين الكبار ، بحسب مانقلته قنوات فضائية ووسائل إعلام مصرية.

حول الموقع

سام برس