سام برس
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، المنتهية ولايته ، بالمبعوث الاممي الجديد "مارتن غريفيث"، اليوم الثلاثاء للمرة الأولى ، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مساعي السلام .

وقالت عدد من وسائل الاعلام ان هادي ، جدد تأكيده على أحياء عملية التفاوض ودعم جهود المبعوث الدولي الجديد وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهمته في ارساء السلام.

وقال هادي: "سنظل دوما دعاة السلام الذي ننشده وقدمنا من أجلة التضحيات والتنازلات تباعاً في كافة محطات الحوار والسلام المختلفة.

واكد هادي خلال لقائه المبعوث الدولي على مرجعيات السلام المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار 22016.

يذكر ان المبعوث الدولي الجديد غريفيث، تولى منصبه الشهر الجاري، وأكد سابقاً أنه "سيبذل جهود مضاعفة لإحلال السلام على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصالة وفِي مقدمتها القرار 2216".

كما ان عملية السلام باليمن تعثرت منذ توقف مشاورات الكويت، في 6 أغسطس/ آب 2016، التي رعتها الأمم المتحدة لمدة 90 يومًا، ووصلت إلى طريق مسدود، لعدم توصل الجميع الى رؤية وحلول مشتركة للخروج من المستنقع اليمني.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس