سام برس
دعت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنيين الذين يحاربون إلى جانب التحالف العربي بقيادة السعودية إلى المصالحة الوطنية للتخفيف من المأساة والكارثة الانسانية التي وصل اليها الشعب اليمني حسب قول رئيس المجلس السياسي لحكومة الانقاذ " الصماد" مؤكداً ان دول التحالف غير جادة في ارساء السلام ، كما شن الصماد هجومه على الرياض.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة صالح علي الصماد، في تصريح له أثناء فعالية أقيمت أمس في صنعاء، ان الحوثيون يمدون أيديهم إلى اليمنيين المحاربين في صفوف التحالف من اجل تحقيق المصالحة الوطنية، وغية حماية الشعب المظلوم والتخفيف من معاناته.

وأشار الصماد إلى أن خيار السلام قد يكون غير وارد لدى التحالف العربي، لكن على اليمنيين، بعد جميع تضحياتهم، عدم الاستسلام، والاستمرار في المضي قدما بهذا الاتجاه.

وحذر الصماد من أن أطرافا خارجية، لا سيما الرياض، تستفيد من استمرار الحرب في اليمن، قائلا إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوزع مئات المليارات يوميا لتغذية الصراع.

وأكد أن المرحلة الراهنة هي مرحلة نفير وليست مرحلة استجابة عادية، مطالبا بإعلان حالة استنفار في جميع الوحدات العسكرية في القرى والمدن.

وجاءت هذه التصريحات في وقت وصل فيه المبعوث الأممي الخاص الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء، لأول مرة منذ توليه منصبه، في محاولة لإقناع أطراف النزاع بالعودة إلى طاولة الحوار تحت الرعاية الأممية ، ومن آخر نقطة تم التفاوض عليها ، بحسب مانشرته وكالات اعلامية.





حول الموقع

سام برس