سام برس
أطلقت جماعة انصار الله " الحوثيين" حزمة من الصواريخ الباليستية السبعة لاول مرة بإتجاه عدد من المدن السعودية من بينها العاصمة " الرياض" ، وخميس مشيط و نجران وجيزان، محولة سماء تلك المدن الى كتلة من النار ، وصدمة لدى القيادة السعودية ، بالتزامن مع تدشين العام الرابع. .

وقالت وكالة سبأ ، إن الانفجار استهدف مطار الملك خالد الدولي في الرياض بصاروخ من طراز بركان H2 ، ومطار أبها الإقليمي بصاروخ قاهر تو إم. .

وقالت وكالة " واس" السعودية ، ان اطلاق انصار الله الصواريخ السبعة على العاصمة الرياض وعدد من المدن السعودية قد ادى الى إصابات ومقتل مصري والحاق خسائر مادية جسيمة.

من جهته قال الناطق الرسمي للتحالف السعودي المالكي إن الصواريخ، الذي أطلقت، ليل أمس الأحد، أصابت أيضا اثنين من المصريين في العاصمة السعودية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية: "أنه وفي مساء هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعا وتدميرها".

وأضاف المالكي "أدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة".

في حين انتشرت عدد من الصور في مواقع التواصل الاجتماعي ، توضح الصواريخ التي تم اطلاقها على الرياض وعدد من المدن السعودية وهي تخترق الاجواء السعودية ، وتتفجر في عدد من الاهداف وتلحق خسائر في الارواح والمعدات ، ما ادى الى حالة من الرعب والخوف والذعر في صفوف المواطنين.

من جهته أعلن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، عن مقتل مقيم وإصابة اثنين آخرين، جميعهم من الجنسية المصرية، نتيجة لسقوط إحدى شظايا الصواريخ على مكان إقامتهم.

حول الموقع

سام برس