سام برس / متابعة / أحمد الشاوش
أدلى المصريون صباح اليوم الاثنين الموافق الـ 26 من مارس 2018م ، بإصواتهم في الانتخابات الرئاسية ، لاختيار مرشحهم القادم بطريقة سلسة ومعنويات مرتفعة واقبال غير متوقع .

ومن المتوقع ان يشارك في الانتخابات التي تستمر ثلاثة أيام ، 59 مليون مصري للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي يخوضها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ومنافسه رئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

وتشير التوقعات الى أن يحقق الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي فوزا سهلا على منافسه الوحيد موسى مصطفي موسى نظراً لشعبيته الكبيرة ووقوفه ضد الارهاب وتأمين مصر ، كما ان الرئيس المنتخب تستمر فترة ولايته لمدة 4 سنوات، حتى عام 2022.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق عن اتخاذها كافة التدابير والإجراءات المرتبطة بمعاونة وزارة الداخلية في تنظيم أعمال تأمين عملية الاقتراع على مستوى الجمهورية، من أجل توفير المناخ الآمن للمواطنين.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات المصرية قد أصدرت حزمة من القرارات قبل يومين بتشكيل لجان متابعة سير الانتخابات الرئاسية، والتي ستكون برئاسة رؤساء المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى تعيين رؤساء اللجان العامة ولجان الحفظ واللجان الفرعية والفرز، علاوة على تحديد مقار اللجان العامة.

وتقول الهيئة الوطنية للانتخابات إن نحو 59 مليونا يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات.

حول الموقع

سام برس