الخميس, 26-إبريل-2018
التصدي للفساد اولوية المرحلة القادمة
بقلم الدكتور/ ناصر بن يحيى العرجلي

‏صراع باق إلى الأبد
بقلم/ سعدية مفرح

اسرائيل تحاصر نفسها..
بقلم/ بسام ابو شريف

أدونيس وتاريخنـا
بقلم / د. بثينة شعبان

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

هل ستختفي اسرائيل خلال 25 عاما مثلما هدد قائد الجيش الايراني؟..
بقلم/ عبدالباري عطوان

عن دخول واشنطن وخروجها من الشرق الأوسط عبر البوابتين المصرية والسورية
بقلم / فيصل جلول

" اصلاح " قطر" والتباكي على تعز!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الى المغرب لقضا شهر العسل
سام برس
لاعب نادي برشلون "ديمبلي " يحدد مصيره
سام برس
السياحة في انجلترا
سام برس/ متابعات
سماعات ثورية لتنظيف الأذن خلال 35 ثانية
سام برس
الجسمي سعادتي لاتوصف بتلحين وغناء قصائد بن راشد
سام برس
رواية "أعشقني" ملحمة إنسانيّة معاصرة ومستقبليّة
سام برس
ما وراء اللغة
بقلم/ د. بثينة شعبان
لعنة القذافي تحيل ساركوزي الى محكمة الاستئناف بتهمة الفساد واستغلال النفوذ
سام برس
على هامش القيل العظيم محمد القعود
بقلم / جميل مفرح
غضب عارم يجتاح الهند إثر اغتصاب وقتل طفلة في الثامنة من العمر
سام برس
أكثر من 100 صاروخ مجنح للعدوان الثلاثي الغادر على سوريا لدعم الارهاب ، بمباركة قطرية وسعودية لم تزيد الجيش والشعب إلا صمود اً
سام برس
ولي العهد السعودي عدد سكان قطر لايساوون شارع في مصر والاخوان اعداء للرياض والقاهرة
سام برس
وثيقة فرعونية تفضح أقدم جرائم اغتصاب سجلها التاريخ
سام برس
الجيش القطري : يؤكد امتلاكه أفضل منظومة دفاع جوي في العالم ودعم بلاحدود
سام برس

 - عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العدد الأوّل للسّنة الرّابة للعام 2018من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد البغدادي،ويدير تحريرها د.محمد معراج الحق البغدادي،ويساعد في تحريرها

الإثنين, 09-إبريل-2018
سام برس -

عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العدد الأوّل للسّنة الرّابة للعام 2018من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد البغدادي،ويدير تحريرها د.محمد معراج الحق البغدادي،ويساعد في تحريرها الأستاذ محمد نعيم مصباحي،والأستاذ محمد ذكي الله المصباحي،ومسؤول الإدارة الأستاذ محمد عظيم الأزهري،ومسؤول التوزيع الأستاذ محمد عظيم الأزهري .

في حين يرأس الهيئة العلميّة فيها الأديبة الدكتورة سناء الشعلان من الأردن،وتتكوّن هذه اللجنة العلميّة من كلّ من:د.سيد عليم أشرف الجائسي،والدكتور سعيد بن مخاشن،والشيخ ياسين أختر المصباحي،والشيخ محمد مختار الحسن البغدادي.
في حين تكوّن المجلس الاستشاري للمجلة من:العلامة المفتي علي جمعة مفتي الديار المصرية،ود.سيد أحمد شريف،ود.الشريف خالد ناجي،والشيخ سيد محمد أشرف الجيلاني،والشيخ سيد محمد أمان البركاتي،والشيخ حسن رضا الرضوي،والشيخ فروغ أحمد الأعظمي،والشيخ تاج محمد البغدادي،ود.عبد الحكيم الأزهري،والشيخ نفيس أحمد المصباحي،والشيح المقري ذاكر علي القادري،والشيخ نور الحسن الأزهري،والشيخ ذو الفقار علي البركاتي،والشيخ المقري جمال أحمد العليمي،والشيخ المقري محمد أيوب الأشرفي،والحاج محمد سعيد النوري،والحاج بشارت أحمد الصديقي.
وقد تصدّر العدد افتتاحيّة بقلم رئيس التحريرد.أنوار أحمد البغدادي بعنوان " ثلاث سنوات من سفر "المشاهد" المليئة بالمعاناة والمفاجآت والتّطورات والعطايا".

وتلا المقدّمة باب (إسلاميّات) الذي احتوى على مقالة بعنوان"الإعلام في الإسلام " بقلم د.محمد رفيق من جامعة مولانا آزاد الأرديّة الوطنيّة بحيدر آباد- الهند .أمّا في زاوية (إحسانيات) فقد احتوى العدد على مقالة بعنوان "ماهية التّصوف وسمات أهله " بقلم الباحث حبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ،في حين احتوى العدد في زاوية (من نافذة التاريح) على مقالة بعنوان "إسهامات بيت الحكمة في التّرجمة العربيّة" بقلم د.محمد مهتاب عالم من جامعة جواهر لآل نهرو.

وقد انعقدت زاوية (رضويات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " الشّخصيّة الجامعة بين العمل والعمل" بقلم د.أنوار أحمد خان البغدادي .

وقد انعقدت زاوية (شخصيات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " الشيخ معمر بديع الدين المكنفوري وخدماته الدعوية" بقلم د.أنوار أحمد خان البغدادي.

إلى جانب أنّ باب( أدبيات) في المجلة قد احتوى على مقالة بعنوان" ميزات يحيى حقي البارزو الخاصة بأعماله الأدبية" بقلم الباحث محمد شاكر عالم من جامعة جواهر لآل نهرو/الهند.
أمّا باب(قصة قصيرة) في المجلة قد احتوى على قصة قصيرة بعنوان" المقبرة" بقلم الأديبة د.سناء الشعلان من الجامعة الأردنيّة من الأردن.

وقد انعقدت زاوية (معرض الكتب) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " من مؤلفات الدكتور أحمد أمين" بقلم الباحث أبو طاهر من جامعة بتنة من الهند.

وانتهت المجلة بزاوية (أصداء)حول صدور العدد الثاني من مجلة"المشاهد" بنكهى فلسطينية،وزاوية (بريد القراء) ردود وانفعالات.

------------------------------------
تدشين دورة التعامل مع وسائل الاعلام الجديد " الاعلام مستقبل"

في اطار برنامج الإعلام مستقبل والذي يستهدف عدد من الناشطين في المجال الإعلامي دشنت دار المعارف للبحوث والإحصاء صباح يوم الاحد بقاعة الدار دورة التعامل مع وسائل الاعلام الجديد للمدرب الأستاذ عبدالله باخريصة .

وفي افتتاح الدورة رحب الأستاذ / مثنى باظريس مدير البرامج والأنشطة بالدار بالمشاركين في الدورة

لافتا بأن دورة التعامل مع وسائل الأعلام الجديد هي أخر دورة ضمن برنامج الإعلام مستقبل والتي ستستمر لمدة 5 أيام بواقع اربع ساعات تدريبة تتضمن جانب عملي وذلك عبر التطبيق الفعلي المتعلقة بتلك الوسائل.

واكد باظريس بأن إدارة الدار سوف تستمر في إعداد برامج تأهيل وتدريب أخرى مختصة بالجانب الإعلامي وذلك بسبب الطلب والإقبال المتزايد عليها من قبل الاعلاميين .

الجدير بالذكر دورة التعامل مع وسائل الأعلام الجديد هي الدورة الأخيرة ضمن برنامج الإعلام مستقبل والذي استمر لمدة 7 أشهر وهي دورة تعرف المشاركين فيها بالاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الإجتماعي في العملية التسويقية بالإضافة الى اعطاء فكرة عن اعداد استراتيجيات العمل عبر هذه المواقع و التعريف أيضاء بأهمية و دور التسويق الذاتي و مهارات كتابة المحتوى في تلك المنصات .
عدد مرات القراءة:39

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: