سام برس
أطلق أكثر من مائة مزارع بمنطقة دغيلة وعزه في محافظة البيضاء نداء استغاثة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، والى رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، لإنقاذهم من تعسفات وظلم مكتبي الأشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة، بعد أن قاما بتجريف مزارعهم وتخريب ثمرتهم من الحبوب والخضروات والتهديد بتجريف آبار المياه التي تستخدم للشرب والزراعة وغيرها.

كما تم تخريب مقبرة والعديد من المساكن بقوة السلاح والضرب والتهديد.. وقال المزارعون في شكوى جماعية حملت توقيع العشرات منهم حصل " سام برس" على نسخه منها، إن الاعتداء على مزارعهم يأتي بحجة شق طريق من وسط تلك المزارع إلى المنطقة بالرغم من وجود طريق فرعي بديل، موضحين بأن عملية تجريف الأراضي الزراعية تتم في الوقت الذي تدعو فيه قيادة الثورة والدولة والحكومة إلى تشجيع الزراعة والمزارعين وتقديم الدعم والعون لهم وليس مضايقتهم وتخريب المزارع القائمة.


كما حصلنا على وثائق رسمية صادره من الجهات المختصة الرسمية ولجنة الإنصاف والتي تدعو جميعها إلى عدم المساس بالأراضي الزراعية سيما في الوقت الراهن الذي نحن في أمس الحاجة الى الزراعة لمواجهة العدوان والحصار الجائر.

وعبر المزارعون عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد، ووزير الزراعة غازي أحمد علي، ومحافظ البيضاء علي المنصوري، على تفاعلهم واهتمامهم بالقضية، لافتين إلى استمرار التعسفات وملاحقة المزارعين وتهديدهم من قبل مكتبي الأشغال والأراضي وعدم تجاوبهم مع كل التوجيهات الصادرة بالتوقف في شق الطريق وعدم التعدي على مزارع المواطنين.

وناشد مزارعو البيضاء قيادة الثورة والقيادة السياسية سرعة التدخل في حل قضيتهم وإنقاذ أراضيهم الزراعية ومصدر دخل عوائلهم الوحيد وكذا آبار المياه التي تخدم المنطقة والمناطق المجاورة، والعمل على تشكيل لجنة نزيهة ومحايدة بمشاركة المزارعين المتضررين لدراسة الشكوى واحتواء أي إشكاليات موجودة بسبب الظلم والتعسف، معبرين عن ثقتهم الكبيرة في العدالة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى التي من شأنها حماية وإنقاذ أراضيهم الزراعية وآبارهم وممتلكاتهم.

حول الموقع

سام برس