سام برس
أكدت مصادر اعلامية ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، سيتغيب عن القمة العربية المنعقدة في السعودية اليوم الاحد.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون الإعلام، حسام زكي، بأن أمير قطر، لن يشارك في القمة العربية المقررة اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية.

وجاءت تصريحات زكي خلال تصريح له على قناة "cbc" المصرية، حيث أكد بأن التمثيل القطري سيكون على مستوى مندوبها الدائم في الجامعة.

وأشار زكي الى عدد المشاركين في القمة العربية الـ29 والتي بلغ عددهم 17 ملكا و رئيسا، من أصل 22 دولة وهو مايعتبر تمثيلا كبيرا لعدد الدول المشاركة.

وتأتي عدم مشاركة امير قطر القمة العربية نتيجة للخلاف الكبير بين الدوحة ودول الحصار الاربع .

المصدر: وكالات


----------------------------------------------
التربية تعلن عن محذوفات الشهادة العامة أساسي وثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الموضوعات المحذوفة من المقرر الدراسي للشهادة العامة بمرحلتيها أساسي وثانوي للعام الدراسي 2017 /2018م .

وأكد وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حرص الوزارة على مستقبل الطلاب ومستوى تحصيلهم العلمي.

وقال " من هذا المنطلق ونظراً للظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر قامت الوزارة بحذف عدد من الموضوعات بحيث لا تدخل ضمن أسئلة الإمتحانات ".

وأوضح أنه تم اتخاذ هذا القرار استجابة لمقترحات مكاتب التربية والتعليم وتقارير فرق التوجيه التربوي، وحث طلاب الشهادة العامة على الجد والمثابرة واستغلال الوقت المتبقي في استذكار الدروس بما يمكنهم من التفوق في الامتحانات .

ودعا الطلاب إلى متابعة الموضوعات المحذوفة على شريط أخبار القناة التعليمية على التردد " 12687" .

حول الموقع

سام برس