سام برس

بدأ فريق من المجلس النرويجي للاجئين برئاسة ضابط الأمن الغذائي بمكتب المجلس بالحديدة علي الحجوري ومدير عام فرع هيئة إدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بحجة علان فضائل اليوم، حصر الأضرار التي طالت المنازل ومخيمات النازحين في عدد من أحياء مدينة حجة جراء تدفق سيول الأمطار الأربعاء الماضي.

وأوضح علان فضائل لوكالة (سبأ) أن 28 أسرة تضررت ممتلكاتها بصورة كاملة جراء سيول الأمطار المتدفقة، ما يستوجب تقديم المساعدات العاجلة لهم .

ونوه بتجاوب المجلس النرويجي عبر مكتبه في محافظة الحديدة لنداء الإستغاثة الذي أطلقه فرع الهيئة وقيامه بعملية الحصر تمهيدا لتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة.

وأشار إلى أن فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة كان سباقا في التدخل العاجل لإغاثة الأسر المتضررة من خلال توزيع عدد من المستلزمات الإيوائية .. مناشدا المنظمات الإغاثية إلى تقديم المساعدة للأسر المتضررة والتفاعل مع نداء الإستغاثة الذي أطلقه فرع الهيئة .

كما دعا مدير عام فرع هيئة إدارة وتنسيق الجهود الإنسانية وموجهة الكوارث بحجة، المنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة بالمحافظة إلى دعم خطة الطوارئ ومواجهة الكوارث في حجة من خلال توفير المساعدات والمعونات الإيوائية والغذائية .

وثمن متابعة محافظ حجة هلال الصوفي وتقييمه لجهود فرع الهيئة والمنظمات الإغاثية التي استجابت لنداء الإستغاثة.

حول الموقع

سام برس