الأربعاء, 23-مايو-2018
الخليج.. الانفجار القادم!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش

الرائد لا يكذب أهله
بقلم/ الامام الصادق المهدي

إدارة ترامب تُعلِن استراتيجيّتها لـ”تغيير النِّظام” في طِهران وتضع 12 شَرطًا “تعجيزيًّا”..
بقلم/ عبد الباري عطوان

الافتراء على الأسس والمؤسسين
بقلم / محمد عمارة

الشهر الفضيل .. مراجعة النفس!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش

غزة في حاجةٍ إلى غيرِ الدواءِ والغذاءِ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

فى رمضان .. دعاء بأن تصفد حكومات العملاء ومافيا رجال الأعمال
بقلم/ محمود كامل الكومى

مواجهة مع طهران أم صراع على إيران؟
بقلم / عبدالوهاب بدر خان

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الى المغرب لقضا شهر العسل
سام برس
لاعب نادي برشلون "ديمبلي " يحدد مصيره
سام برس
السياحة في انجلترا
سام برس/ متابعات
سماعات ثورية لتنظيف الأذن خلال 35 ثانية
سام برس
الجسمي سعادتي لاتوصف بتلحين وغناء قصائد بن راشد
سام برس
رواية "أعشقني" ملحمة إنسانيّة معاصرة ومستقبليّة
سام برس
ما وراء اللغة
بقلم/ د. بثينة شعبان
لعنة القذافي تحيل ساركوزي الى محكمة الاستئناف بتهمة الفساد واستغلال النفوذ
سام برس
على هامش القيل العظيم محمد القعود
بقلم / جميل مفرح
غضب عارم يجتاح الهند إثر اغتصاب وقتل طفلة في الثامنة من العمر
سام برس
أكثر من 100 صاروخ مجنح للعدوان الثلاثي الغادر على سوريا لدعم الارهاب ، بمباركة قطرية وسعودية لم تزيد الجيش والشعب إلا صمود اً
سام برس
ولي العهد السعودي عدد سكان قطر لايساوون شارع في مصر والاخوان اعداء للرياض والقاهرة
سام برس
وثيقة فرعونية تفضح أقدم جرائم اغتصاب سجلها التاريخ
سام برس
الجيش القطري : يؤكد امتلاكه أفضل منظومة دفاع جوي في العالم ودعم بلاحدود
سام برس

 - استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فعاليات يوم الرياضيات الـ16 في الإمارات العربية المتحدة. وتضمّنت الفعاليات كلماتٍ رئيسية لكلٍ من البروفيسور صلاح الدين قباج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والبروفيسور

الأربعاء, 02-مايو-2018
سام برس -
رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2018، ("ايتوس واير"):

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فعاليات يوم الرياضيات الـ16 في الإمارات العربية المتحدة. وتضمّنت الفعاليات كلماتٍ رئيسية لكلٍ من البروفيسور صلاح الدين قباج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والبروفيسور نادر المصمودي من جامعة نيويورك.

ويُعتبر يوم الرياضيات في الإمارات العربية المتحدة، أحد أكبر مؤتمرات الرياضيات في الدولة، حيث يجتمع الأكاديميون من جميع أنحاء العالم في الدولة لمشاركة أبحاثهم ومناقشتها. وفي كلّ عام تحظى جامعة مختلفة بشرف تنظيم هذا المؤتمر المرموق؛ وفي هذا العام أستضاف قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، و للمرة الأولى النسخة الـ16 ليوم الرياضيات في الإمارات العربية المتحدة. وسيتضمّن المؤتمر هذا العام، كلمتان لمتحدثين رئيسيين، و45 ملخّصاً لأبحاث علمية، وأكثر من 100 ضيف من مختلف المؤسسات الأكاديمية.

واستُهِلّ المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور علي معلاوي، رئيس قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية، والذي قدّم بدوره البروفيسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة. وشدد كبير المسؤولين الأكاديميين في كلمته على أهمية الرياضيات والأبحاث للعديد من المجالات، وحثّ الحضور على إعادة النظر في تطبيق هذه النتائج الجديدة في مناهجهم الدراسية.

وألقى البروفيسور نادر المصمودي من معهد كورانت لعلوم الرياضيات بجامعة نيويورك الكلمة الرئيسية. ويُذكر أن البروفيسور المصمودي يزور جامعة نيويورك أبوظبي وهو حائز على جائزة "فيرما" للبحوث في الرياضيات لعام 2018. وحمل العرض التقديمي الذي ألقاه البروفيسور عنوان "التقدّم الأخير الذي تمّ إحرازه في دراسة نظام برانتل و حدّ اللزوجة الضعيفة".

وبالإضافة إلى الكلمة الرئيسية، تضمن المؤتمر خمس جلسات مختلفة عُقدت بالتوازي في مختلف مجالات الرياضيات ابتداءً بالتحليل ومروراً بالرياضيات العامة وانتهاءً بتعليم الرياضيات.

وعبّر الدكتور مصطفى مرابط العميد المؤقت للفنون والعلوم، عن سعادته بالمؤتمر الذي جسّد الأهداف الاستراتيجية للجامعة، خاصةً تعزيز التنمية الشخصية والمهنية لأعضاء الهيئة التدريسية والموظّفين. وأسهم المؤتمر بتأسيس روابط مع الشركات والمؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية التي تُلبي المتطلبات التعليمية لطلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في المستقبل.

كما أعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سروره لتمكّن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من أن تكون منصةً لمؤتمرات من هذا النوع حيث يُمكن تبادل الأفكار وتطوير الأبحاث.

تُعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية إماراتية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي والمعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والمدارس (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017.










عدد مرات القراءة:70

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: