السبت, 20-أكتوبر-2018
هل تنجو الاسرة السعودية الحاكمة من "ازمة خاشقجي" مثلما نجت من ازمة هجمات سبتمبر؟..
بقلم/ عبدالباري عطوان

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية
بقلم/ حسن العاصي

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى
بقلم/ د. ياسين سعيد نعمان

الليل ثالثي
بقلم/ جميل مفرح

براءة اختراع .. مزارع لانتاج الكلاب في أمانة العاصمة
بقلم/ حسن الوريث

مملكة الظلام
بقلم/ ناجي الزعبي

ما بعد مقتل خاشقجي
بقلم/ محمد كريشان

ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فعاليات يوم الرياضيات الـ16 في الإمارات العربية المتحدة. وتضمّنت الفعاليات كلماتٍ رئيسية لكلٍ من البروفيسور صلاح الدين قباج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والبروفيسور

الأربعاء, 02-مايو-2018
سام برس -
رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2018، ("ايتوس واير"):

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فعاليات يوم الرياضيات الـ16 في الإمارات العربية المتحدة. وتضمّنت الفعاليات كلماتٍ رئيسية لكلٍ من البروفيسور صلاح الدين قباج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والبروفيسور نادر المصمودي من جامعة نيويورك.

ويُعتبر يوم الرياضيات في الإمارات العربية المتحدة، أحد أكبر مؤتمرات الرياضيات في الدولة، حيث يجتمع الأكاديميون من جميع أنحاء العالم في الدولة لمشاركة أبحاثهم ومناقشتها. وفي كلّ عام تحظى جامعة مختلفة بشرف تنظيم هذا المؤتمر المرموق؛ وفي هذا العام أستضاف قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، و للمرة الأولى النسخة الـ16 ليوم الرياضيات في الإمارات العربية المتحدة. وسيتضمّن المؤتمر هذا العام، كلمتان لمتحدثين رئيسيين، و45 ملخّصاً لأبحاث علمية، وأكثر من 100 ضيف من مختلف المؤسسات الأكاديمية.

واستُهِلّ المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور علي معلاوي، رئيس قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية، والذي قدّم بدوره البروفيسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة. وشدد كبير المسؤولين الأكاديميين في كلمته على أهمية الرياضيات والأبحاث للعديد من المجالات، وحثّ الحضور على إعادة النظر في تطبيق هذه النتائج الجديدة في مناهجهم الدراسية.

وألقى البروفيسور نادر المصمودي من معهد كورانت لعلوم الرياضيات بجامعة نيويورك الكلمة الرئيسية. ويُذكر أن البروفيسور المصمودي يزور جامعة نيويورك أبوظبي وهو حائز على جائزة "فيرما" للبحوث في الرياضيات لعام 2018. وحمل العرض التقديمي الذي ألقاه البروفيسور عنوان "التقدّم الأخير الذي تمّ إحرازه في دراسة نظام برانتل و حدّ اللزوجة الضعيفة".

وبالإضافة إلى الكلمة الرئيسية، تضمن المؤتمر خمس جلسات مختلفة عُقدت بالتوازي في مختلف مجالات الرياضيات ابتداءً بالتحليل ومروراً بالرياضيات العامة وانتهاءً بتعليم الرياضيات.

وعبّر الدكتور مصطفى مرابط العميد المؤقت للفنون والعلوم، عن سعادته بالمؤتمر الذي جسّد الأهداف الاستراتيجية للجامعة، خاصةً تعزيز التنمية الشخصية والمهنية لأعضاء الهيئة التدريسية والموظّفين. وأسهم المؤتمر بتأسيس روابط مع الشركات والمؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية التي تُلبي المتطلبات التعليمية لطلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في المستقبل.

كما أعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سروره لتمكّن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من أن تكون منصةً لمؤتمرات من هذا النوع حيث يُمكن تبادل الأفكار وتطوير الأبحاث.

تُعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية إماراتية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي والمعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والمدارس (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017.










عدد مرات القراءة:147

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: